أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعليم الطائف : حلوا مشاكل الطلاب بالوسائل التربوية

تعليم الطائف : حلوا مشاكل الطلاب بالوسائل التربوية

 

 

شددت إدارة تعليم الطائف على حل مشاكل الطلاب باستخدام الوسائل التربوية بدلا عن الضرب. وأكدت في تعميم أرسلته للمدارس، أنه ورد إلى الإدارة العديد من شكاوى الضرب خاصة في المرحلة الابتدائية، ما نتج عنه رفض بعض الطلاب الذهاب إلى مدارسهم، لذلك لا بد من استخدام الوسائل التربوية في حل مشكلات الطلاب الدراسية والسلوكية وتفعيل البدائل التربوية للعقاب البدني.

وقال التعميم، الذي تحتفظ «عكاظ» بنسخة منه، إنه على المدارس تفعيل وتطبيق قواعد السلوك والمواظبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية حسب الأدوار المنوطة بكل العاملين في المدرسة، على أن يتم التعريف بها للطلاب وأولياء أمورهم من قبل الإرشاد الطلابي بالمدرسة والتعامل مع حالات الغياب والانقطاعات وفق النماذج التي خصصتها وزارة التعليم، مع تدوين وتسجيل كافة الإجراءات وعدم تأخيرها إلى نهاية الفصل الدراسي، على أن يكون مدير المدرسة مسؤولا أساسيا في تطبيق ذلك.

من جهة ثانية، أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أن الدولة -رعاها الله- بذلت وما زالت تبذل الكثير في سبيل توفير الراحة والعلم والمعرفة لكافة الطلاب وخاصة طلاب التربية الخاصة، وذلك خلال استقباله مجموعة من طلاب التربية الخاصة بمناسبة احتفال الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف لليوم العالمي للعصا البيضاء.

وبين أن طلاب العوق البصري ليسوا طلابا ذوي إعاقة بصرية لأنهم يملكون بصيرة تنافس الطلاب المبصرين، مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله كافة المعلمين والمشرفين على طلاب التربية الخاصة.

إلى ذلك، استقبل مكتب التعليم شرق الطائف المشرفين التربويين الجدد على مستوى المحافظة، كما دشنت إدارة المكتب مبادرة قسم الرياضيات «الفصول المقلوبة» التي قدمها مشرف الرياضيات بالمكتب يحيى العامري والتي تهدف إلى دمج التقنية في التعليم، بحيث يأخذ الطالب في المنزل الدروس عن طريق الوسائط المتعددة وقنوات اليوتيوب وداخل الفصل تدريبات وتطبيقات لما شاهده.

 

 

المصدر /http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151016/Con20151016802611.htm

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825