أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / افتتاح الرئيس ميقاتي “مركز الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة” في طرابلس – لبنان

افتتاح الرئيس ميقاتي “مركز الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة” في طرابلس – لبنان

ميقاتي إن مؤتمركم اليوم، حول إستعمال التكنولوجيا في خدمة الصحة العقلية والجسدية لذوي الإحتياجات الخاصة، هو دليل قاطع على رغبة القيمين على هذا المجمع الكبير بتطوير خدماتهم المختلفة، بما يتماشى مع روح العصر

 

تحت رعاية الرئيس ميقاتي تم ايوم السبت افتتاح “المؤتمر الدولي العلمي السادس” الذي ينظمه “مجمع الرحمة الطبي” في طرابلس، تحت عنوان “التكنولوجيا والتأهيل في خدمة الصحة العقلية والجسدية والاطفال”، الذي تخلله افتتاح الرئيس “مركز الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وتطرق الى مناسبة اللقاء، فقال: “إن مجمع الرحمة، له من إسمه نصيب كبير، فقد سد ثغرة كبيرة في غاية الأهمية، عنيت بذلك ما يقدمه من خدمات فائقة الجودة والنوعية، لذوي الإحتياجات الخاصة، من أبناء الوطن وعلى صعيد المنطقة. إنني أثمن عاليا ما تقوم به إدارة هذا المجمع على طريق تحسين الأداء، وتوسيع قاعدة الخدمات التي يقدمها، والتطور المتواصل في نوعيتها وجودتها، والتوسع المتكامل في المباني والتجهيزات. إن مؤتمركم اليوم، حول إستعمال التكنولوجيا في خدمة الصحة العقلية والجسدية، لذوي الإحتياجات الخاصة، هو دليل قاطع على رغبة القيمين على هذا المجمع الكبير بتطوير خدماتهم المختلفة، بما يتماشى مع روح العصر، وما فيه من تطور متسارع، لمختلف التجهيزات التقنية، وبرامج المعلوماتية التي تساعد في خدمة أبنائنا، على طريق تحسين أوضاعهم الصحية والذهنية وغيرها. فقد إحتلت التكنولوجيا حيزا كبيرا جدا في مسار قطاعات المجتمع، على أنواعها، من صحية وتعليمية ومصرفية وصناعية وخدماتية وغيرها، فتركت أثرها الكبير في تقدم هذه القطاعات”.

حضر المؤتمر مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس عامر الطيب وحشد من المهتمين.

والقيت خلال الافتتاح كلمات عدة،وقال الشعار في المناسبة: ” تكمن قيمة الانسان في عمل الخير، الذي به تبنى الاوطان، وهو السلاح الذي جعله الله لاجلنا، فكان درعا نحفظ به حياتنا ولا يغض الطرف عنه الا الذين ليس لديهم بصيرة”. واثنى على “ما تقدمه دولة الكويت الشقيق التي تسهم في كل المشاريع الانسانية في لبنان والعالم”. كما اثنى “على دور الرئيس ميقاتي في المشاريع الانسانية في طرابلس ولبنان في شتى المجالات”.

فقال مدير العلاقات الخارجية في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في دولة الكويت وليد عمار: “نؤكد وقوف الكويت بتوجيهات من اميرها الى جانب المؤسسات التي تعمل في خدمة الانسان وفعل الخير”.

وأشاد المدير التنفيذي لـ”منابع الخير” في الكويت الدكتور أحمد الشيخة “بالعمل الانساني الذي يقوم به “مجمع الرحمة الطبي” في قلب الشمال وفي طرابلس تحديدا لخدمة الانسان المحتاج فكان مثالا يحتذى في عمل الخير”. واثنى “على ما يقدمه الرئيس ميقاتي في سبيل خدمة الوطن والمؤسسات الخيرية في لبنان”.

وقال مدير عام “مجمع الرحمة الطبي” عزت اغا: “نشكر الرئيس ميقاتي وجميع الذين ساهموا في دعم المجمع لا سيما الكويت والمملكة العربية السعودية”.

وتحدث منظم المؤتمر العلمي في المجمع الدكتور احمد سراج عن المؤتمر، الذي يهدف الى تطوير اداء العاملين في خدمة المعوق.

كما تحدث نقيب المعالجين الفيزيائين خليفة خليفة، فنوه “بعمل المجمع الرائد في شتى المجالات العلمية والرائد في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي لديه ادارة حكيمة ومتخصصة اثبتت جدارتها في شتى المجالات العلمية”.

والقى المنسق العام لـ”التكتل الوطني لحقوق المعوق” ابراهيم العبد الله كلمة اكد فيها “ضرورة الوقوف الى جانب المعوقين و فتح المستشفيات امامهم والافراج عن المستحقات الخاصة بالجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة”. واثنى على “دور مجمع الرحمة الطبي” الذي يعتبر نموذجا في خدمة المعوق في الشمال. وفي الختام، جرى تقديم الدروع للرئيس ميقاتي وللداعمين للمؤتمر.

asd025953

الرئيس ميقاتي أثناء افتتاح “مركز الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة” في طرابلس – لبنان

asd025956

“مركز الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة” في طرابلس



 

 

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825