زيارة لممثلي الجهة الممولة لمشروع المدرسة الخاصة بذوي الإعاقة في لحج وتفقد العمل فيها

 

سنابل الأمل / خاص
أنوار العبدلي / لحج – اليمن

قام منذوب هيئة الإغاثة الكويتية في محافظة لحج الأستاذ نادر القطيبي ويرافقه المهندس داوود عبدالله من مؤسسة الينابيع ممثلي الجهة الممولة لمشروع بناء مدرسة خاصة بذوي الإعاقة بزيارة تفقدية للمدرسة بحوطة لحج .

ولقد كان في استقبالهم ومرافقتهم بالزيارة كل من مدير مكتب التربية والتعليم في لحج الدكتور/ محمد الزعوري ومدير مكتب التربية الشاملة الأستاذ / وليد الهاروني ، والأستاذ / عبد الله شمل مدير مكتب التربية في مديرية الحوطة ، ومديرة مدرسة ذوي الإعاقة بموجب قرار تربوي الأستاذة / نسرين الحبيشي .

وخلال الزيارة التفقدية اطلع وفد الجهة الممولة لمشروع المدرسة على سير العمل فيها ، وتم التوقيع على بند التسليم الأولي لإنتهاء الأعمال الأساسية مع الإضطلاع على سير الأعمال الإضافية المتبقية وتم الإتفاق عليها بين الطرفين وهي عمل مظلة لساحة المدرسة وتسويتها ، والعمل على توصيل الكهرباء ، وإضافة رسومات تعليمية معبرة على جدران المدرسة إلى جانب ذلك تم الإتفاق على ترميم غرفة مصادر مدرسة خديجة الواقعة بجانب مدرسة ذوي الإعاقة .

وقدم الأستاذ / وليد الهاروني مدير التربية الشاملة في تصريح مقتضب شكره وتقديره لهيئة الإغاثة الكويتية بما قدمته من أجل بناء أول مدرسة خاصة بذوي الإعاقة بلحج ، ونتمنى أن يعتمدوا التوسعة وبناء دور ثاني للمدرسة مثل ما تم وعدنا بذلك ، فنحن نريد أن تشمل هذه المدرسة كل أطفال ذوي الإعاقة في لحج بكافة إعاقتهم .

هذا وتحتوى المدرسة الخاصة بفئة ذوي الإعاقة على 6 فصول دراسية وفصلين للهيئة الإدارية للمدرسة ، حيث ستشمل هذه المدرسة على ثلاثة أنواع من فئة ذوي الإعاقة وهم ( الصم والبكم – والمكفوفين – وأطفال التوحد ) .

عن أنوار العبدلي