كويكا تبني مدرسة لذوي الاعاقة السمعية في الأردن

متابعات / سنابل الأمل 

ذكرت وكالة التعاون الدولى الكورية (كويكا)، وهى وكالة المساعدة الانمائية الرسمية فى البلاد، اليوم الثلاثاء ، أنها قامت ببناء مدرسة خاصة للطلاب الذين يعانون من مشاكل فى السمع فى الاردن.

بدأ البناء في ماركا، بالقرب من العاصمة الأردنية عمان في عام 2014 في اطار مشروع المساعدة الإنمائية الرسمية بقيمة 5.2 مليون دولار أمريكي.

وقد استطاعت المدرسة، التى تم بناؤها على أرض مساحتها 3,920 متر مربع، استيعاب 430 شخصا، وهي مجهزة لإجراء ما يقرب من 150 اختبارا، بالإضافة إلى وجود أدوات ومواد تعليمية للأشخاص الذين يعانون من إعاقة سمعية، وفقا لما ذكرته كويكا.

واضافت الوكالة انه بالاضافة الى البناء، ساعدت كويكا ايضا فى تدريب المعلمين الاردنيين على كيفية التعامل مع الطلاب الذين يعانون من مشاكل فى السمع ونقل خبرة ومعرفة كوريا الجنوبية فى قطاع التعليم الخاص اليهم .

وقال تشوي سونغ – هو الرئيس المكلف لوكالة “كويكا” في حفل أقيم بمناسبة افتتاح المدرسة في الأردن يوم الاثنين “من المتوقع أن يوفر بناء المدرسة الخاصة تعليما عالي الجودة للطلاب ذوي الإعاقة السمعية في الأردن، ويساعد على تعزيز قدرات معلمي التعليم الخاص هنا “. واضاف تشوى انه من المتوقع ان يزيد المشروع من كثافة الصداقة بين كوريا الجنوبية والاردن.

وقالت الوكالة ان عمر رزاز وزير التعليم الاردني وزيد عبيدات وزير التعاون الدولي بالنيابة، حضرا الحفل من الجانب الاردني.

وكالة يونهاب للانباء

عن نوف سعد