أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاق برنامج تنمية اللغة للمعلم المتجول ومعلمي النطق بتعليم الرياض

انطلاق برنامج تنمية اللغة للمعلم المتجول ومعلمي النطق بتعليم الرياض

لجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

افتتح مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالرحيم بن عبدالرحمن آل الشيخ البرنامج التدريبي لمعلمي تدريبات النطق والمعلم المتجول، بعنوان (تنمية اللغة)، بمعاهد وبرامج التربية الخاصة بمدينة الرياض (العوق السمعي- العوق الفكري)، وذلك بمركز السمع والكلام بالرياض أمس الاثنين، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي بداية اللقاء ألقى منسق البرنامج المشرف التربوي الأستاذ عبدالمحسن البدر كلمة، أوضح فيها أن البرنامج يشمل محاضرات تخدم معلمي تدريبات النطق في مجال تخصصهم الدقيق، بالاستعانة بمتخصص في مدينة الأمير سلطان، وبمشاركة عدد من المشرفين التربويين في مجال التخصص.

ثم ألقى مدير التربية الخاصة الأستاذ عبدالرحيم آل الشيخ كلمة، قدم فيها الشكر لمشرفي العوق السمعي, ولمنسق البرنامج عبدالمحسن البدر، ولمدير مركز السمع والكلام، وللإخوة المشاركين في تنفيذ هذا اللقاء للقيام بكل ما من شأنه تسهيل إقامة هذه الدورة التي يأمل الجميع بأن تؤتي ثمارها الإيجابية؛ لتسهم في الرفع من مستوى الطلاب في معاهد وبرامج التربية الخاصة.

بعد ذلك انطلقت فعاليات البرنامج بمحاضرة للأستاذ عبدالله الحميسان عن تطور اللغة، ومن ثم محاضرة للمشرف التربوي محمد الرشيد عن عناصر اللغة. وستقام اليوم الثلاثاء محاضرة للدكتور بدر محمد بدر من مدينة الأمير سلطان عن تقييم وعلاج اضطرابات اللغة، ومحاضرة للأستاذ أحمد الدغيم عن دور المعلم المتجول، ومحاضرة للمشرف التربوي فايز العنزي عن تنمية مهارات اكتساب اللغة. وتم في نهاية البرنامج التدريبي تقديم شهادات الحضور للمشاركين في هذه الدورة.

 

 

 

 

 

http://www.al-jazirah.com/2015/20150317/ln89.htm

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825