السعوديون على قمة المشاركين في مؤتمر “تكنو لا إعاقة” بالبحرين

 

تصدّر السعوديون قوائم المتقدمين للمشاركة في الجلسات والورش العلمية بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا المساعدة، الذي تحتضنه مملكة البحرين تحت عنوان “تكنو لا إعاقة” خلال يومَي 3 و4 ديسمبر المقبل، برعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي الإعاقة.

ويخدم المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المساعدة، الإعاقات بكل أنواعها بما فيها الإعاقات الذهنية، والحركية، والسمعية، والبصرية.

وتتمحور أوراق العمل في المؤتمر حول التقنيات والوسائل النوعية التي تسهم في تخفيف آثار الإعاقة والتغلب عليها والتكنولوجيا المساعدة على مجال التعليم لذوي الإعاقة، والخدمات الإلكترونية الخاصّة بذوي الإعاقة.

وتشمل كذلك المبادرات والتجارب الميدانية والتطبيقات الفريدة لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن، وتطبيقات الأجهزة الذكية التي تخدم ذوي الإعاقة، وتكنولوجيا التشخيص والتقييم والمتابعة لحالات الإعاقة.

وقال الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: المؤتمر سيطرح من خلال منظور علمي وتكنولوجي الأساليب الحديثة لتأهيل الفئتين، والأهداف التي يمكن تحقيقها على أرض الواقع التي تعزّز ثقافة العطاء والبذل والمسؤولية المجتمعية تجاه هؤلاء الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن.

وأضاف: نؤمن بأهمية مواصلة تقديم الرعاية والدعم لإخواننا وأخواتنا من فئة ذوي الإعاقة، التي تمتلك القدرات والإمكانات والمواهب القادرة على أن تشارك في العملية التنموية بمختلف المجالات ولاسيما الرياضية بما يحقّق التطور والارتقاء لمملكتنا الغالية، ونحرص على إشراك فئة كبار السن كإحدى الفئات التي يجب ألا نغفل عن جهودها المتميزة وتضحياتها الكبيرة.

ويأتي المؤتمر ضمن مبادرات الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الإنسانية، بهدف توفير الرعاية والدعم لفئة التميًّز وهم فئة ذوي الإعاقة لتعزيز اندماجهم من أجل أن يواصلوا عطاءهم وابداعهم .

يُذكر أن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ اعتمد رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لهذا المؤتمر برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة؛ رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وعضوية كل من: عمر عبدالعزيز بوكمال؛ مدير المكتب الإعلامي للشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وأمل جناحي؛ مدير أرض الموقع والمعرض، والدكتور خالد العلوي؛ رئيس اللجنة الاستشارية، وأحمد بوهزاع؛ رئيس اللجنة التنظيمية، والدكتورة مها الجودر؛ رئيس اللجنة العلمية والسيد أسامة مدبولي؛ مدير المؤتمر.

 

المصدر / صحيفة سبق الالكترونية

عن أنوار العبدلي