أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية معوقي مكة تطلق مهرجانها السنوي (سعودية 6)

جمعية معوقي مكة تطلق مهرجانها السنوي (سعودية 6)

 

جدة – ياسر الجاروشة

    تستعد جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة لإقامة مهرجانها السنوي (سعودية 6) اليوم الاثنين بقاعة بدرة التخصصي بمكة المكرمة بمشاركة 200 جناح يمثلون كبريات الشركات والاسر المنتجة بحضور نخبة من سيدات الأعمال والمجتمع ولمدة ثلاثة ايام.

وسيتضمن المهرجان عروضا حية من الفلكلور الإندونيسي والتونسي، وعرضا لمنتجات الأسر المنتجة والحرف اليدوية والحياكة والتطريز، وانتاج الشابات العاملات في المجال التجاري من مصممات أزياء وعبايات ومهندسات ديكور، ومنظمات الحفلات والاستقبالات في المناسبات والافراح.

وكشفت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة د. نجلاء فخر الدين علي رضا أن مهرجان سعودية 6 شهد هذا العام توسع عدد الاجنحة والجهات المشاركة والراعية بزيادة 25 بالمئة عن مهرجان العام الماضي مشيرة الى ان طرق التنظيم والتسويق للزائرين واليات العرض والبيع موزعة على عدة أقسام، تشمل: قسم المرأة من (دور الأزياء، بوتيكات الملابس والعبايات، الحلي والفضيات والساعات، الحقائب والاكسسوارات). وقسم (المأكولات الخفيفة والمشروبات، متعهدي الحفلات والضيافات). وقسم الحرف اليدوية من (أعمال الحياكة والتطريز والكورشية) قسم الاعمال الفنية (للمصوريين الفتوغرافيين، الفنانيين التشكليين) وقسم المنزل (لمعارض المفروشات والتحف، ومصممات الديكور والاضاءات، والعاملين في مجال الارضيات والمفارش والبياضات) وقسم الفتيات المبتدئات (والذي يهتم بتشجيع صغيرات السن على المشاركة من خلال الاعمال اليدوية البسيطة كالرسم بالقلم الرصاص والتلوين المائي وعمل الأساور والبروشات).

كما تم تخصيص جناح للأطفال المعوقين بالمركز يحتوي على الأدوات والاجهزة المساندة في علاج الاطفال المعوقين بالجمعية، وطرق تدريسهم وتعليمهم المهارات المختلفة في الحياة اليومية).

هذا وسيخصص اليوم الأخير (الأربعاء) ظهرا لزيارة رجال الاعمال والداعمين والمشاركين معنا بالمهرجان وتكريم الجهات الراعية والمساندة والقنوات التلفزيونية والإذاعية المشاركة.

الجدير بالذكر، أن دخل المهرجان كاملاً يعود لأطفال الجمعية بمكة المكرمة لتغطية تكاليف علاجهم.

 

 

 

 

 

http://www.alriyadh.com/1026270

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825