أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / افتتاح أول برنامج لدمج طلاب التربية الخاصة في التعليم العام.. بالرياض

افتتاح أول برنامج لدمج طلاب التربية الخاصة في التعليم العام.. بالرياض

يطبق على مستوى المنطقة في مساري فرط الحركة والتوحد

الرياض – منصور الحسين

    افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد أول برنامج دمج لطلاب التربية الخاصة في التعليم العام في مساري فرط الحركة وتشتت الانتباه، ومسار اضطراب التوحد بمدرسة ابن القيم الابتدائية، بحضور مدير إدارة التربية الخاصة الأستاذ عبدالرحيم آل الشيخ ومدير مكتب التعليم في شمال الرياض المكلف صالح بن سلمه وعدد من مشرفي التربية الخاصة.

وتفقد المرشد فصول برنامج التوحد وعددها (4) ويدرس فيها عدد (14) طالباً، وكذلك برنامج فرط الحركة وتشتت الانتباه، برفقة مدير المدرسة الأستاذ خالد بن عبدالرحمن الهديب، التقوا خلال بمشرف البرنامج الأستاذ محمد الناجم في المدرسة ومعلمي التربية الخاصة، وكذلك بطلاب برنامج التربية الخاصة في مساري فرط الحركة وتشتت الانتباه واضطرابات التوحد.

واستمع المدير العام ومرافقوه إلى شرح مفصل من قبل معلمي التربية الخاصة عن التعريف بالبرنامج وما يتمتع به من مزايا وتجهيزات، وأساليب التعليم والتعلم والمناهج المطبقة، واطلعوا على بعض الوسائل التعليمية الفريدة من نوعها والمخصصة لطلاب هذه الفئة والتي تساعد على زيادة مهارات التركيز والانتباه وتنمية مهارات التعلم.

وأوضح آل الشيخ أن هذا البرنامج أول برنامج للدمج يطبق على مستوى منطقة الرياض في مساري فرط الحركة وتشتت الانتباه ومسار اضطراب التوحد.

 

 

 

 

 

http://www.alriyadh.com/1026191

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825