أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مناقشة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين بعمران

مناقشة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين بعمران

 

ناقش اجتماع خاص بذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين بمحافظة عمران أمس وضم قيادة المحافظة ، عددا من المواضيع المتعلقة بنشاط ومهام جمعية المعاقين حركيا ودورها في خدمة أعضائها .

وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بالنهوض بواقع المعاقين من خلال تبني تقديم الدعم اللازم ودعوة المنظمات إلى الاهتمام بهذه الشريحة الهامة بهدف تنفيذ عدد من المشروعات التي تتناسب وقدراتهم .

وشدد الاجتماع على ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين من خلال ايجاد البرامج التأهيلية والتدريبية والتعليمية التي تسهم في دمجهم في المجتمع .

وأكد على متابعة صندوق المعاقين في زيادة حصة معاقي عمران من الدعم المخصص لهم وإعطائهم الأولوية فيما يقدمه مصنع الاسمنت بالمحافظة والجهات الداعمة الأخرى.

من جهة أخرى اختتمت بفرع الهيئة العامة لمياه الريف محافظة عمران أمس دورة تدريبية لمجموعات إدارة مشاريع مياه الشرب بمجال التشغيل والصيانة لكل مشروع.

وأستهدفت الدورة التي نظمها على مدى اسبوع فرع الهيئة بدعم من منظمة اليونيسف 27 مشاركا يمثلون الهيئات الادارية والتشغيل في 9 مشاريع مياه بمديريات حوث ، عيال سريح ،جبل يزيد ،ريدة وخمر.

وفي حفل الاختتام اكدت قيادة المحافظة اهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التعريفية لمسئولي ادارة مشاريع مياه الشرب التي يتم من خلالها التعريف بكيفية التشغيل والصيانة والإجراءات المحاسبة لموارد المشروع وكيفية التعامل السليم لضمان استدامة وديمومة المشروع وتحقيق غاياته.

وأشارت الى اهمية فتح حسابات مصرفية لكل مشروع لدى البنك وضرورة التعامل الاداري السليم وبما يحقق عائدات تسهم في ادارة المشروع لنفسه من خلال عائداته وعلى ان تكون المسئولية ضمانية وتشاركية من اجل مشاركة المجتمع في الإدارة والتشغيل والإصلاحات التي يحتاج إليها المشروع.

وحثت قيادة عمران المشاركين على ضرورة استيعاب جميع المضامين والمفردات للدورة وتجسيدها في الواقع العملي وعلى الصعيد التطبيقي بما يخدم الغايات والأهداف المنشودة لمستقبل هذه المشاريع لمياه الشرب وضرورة توسيع مثل هذه البرامج لتشمل مختلف المشاريع المماثلة.

 

التحرير / فرع اليمن / صدام القيفي

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825