التصنيفات
الأخبار الواجهة فعاليات ومؤتمرات

الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عدن يقيم مسابقة القران الرابعة لذوي الإعاقة

 

سنابل الأمل / خاص
رانيا الحمادي / عدن_اليمن

نظم صباح اليوم مقر الاتحاد الوطني للمعاقين مسابقة للقرآن الكريم الرابعة والذي تأتي من ضمن أنشطة الاتحاد وفعاليته لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في كل من عدن ولحج وأبين.

حيث شاركت معظم الجمعيات بالمسابقة الخاصة بالقرآن الكريم ومن ضمنها مؤسسة رموز التنموية للصم، وكذلك جمعية المكفوفين بعدن ولحج وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولقد استهدفت المسابقة مجموعة من المعاقين بهدف تعريف المجتمع بقدرات وابداعات المعاقين في حفظ القرآن الكريم ومعانيه وتفسيره وقد أثبت المعاقون خلال المسابقات السابقة بأنهم قادرون على الإبداع بهذا المجال ويساعد في تنمية فكرهم ويستطيع المعاق من خلال ذلك بأنه قارى جيد في ترتيل القرآن الكريم.

 

حضر المسابقة كل من الأستاذ / عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والأستاذ / نبيل أبو بكر مدير الشئؤون الاجتماعية بمديرية المنصورة والأستاذة / إحسان جعفر الأمين العام للاتحاد ورئيس الإتحاد الأستاذ / صالح النادري.

 

هذا ودعا رئيس الاتحاد الاستاذ / صالح احمد النادري جميع الداعمين إلى مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم المساعدات لهؤلاء الشريحة وذلك بشراء الجوائز للفائزين وقدم شكره للاستاذ /فهد السعدي على دعمه للمعاقين.

والجدير بالذكر بأن الاتحاد يسعى إلى إقامة مسابقة خامسة للقرآن الكريم وذلك بعد عيد الأضحى المبارك لاستهداف اعداد اخرى من المعاقين الذين لم يستطعيوا المشاركة في المسابقة السابقة.