لطوف: النهوض بالخدمات المقدمة لذوي اضطراب التوحد اولوية

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف بأن اولويات وزارة التنمية الاجتماعية في مجال خدمة الاشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد هي النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة ونيل رضا متلقيها وفق الممارسات العالمية المثلى وتعزيز الرقابة والاشراف عليها.

واضافت لطوف ان للوعي المجتمعي أهمية كبيرة بموضوع سمة اضطراب طيف التوحد وتسوية اشكالية اختلاط مفهوم التوحد مع مفاهيم الامراض النفسية الاخرى ورفع كفاءة العاملين الاجتماعيين في مجال التعامل مع ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم، ودعم الجمعيات التي تعنى برعاية ذوي اضطراب طيف التوحد.

من جانبها قالت ممثلة مؤسسة امينا باننا نفخر بشراكتنا مع وزارة التنمية الاجتماعية في مجال التوعية بموضوع ذوي اضطراب طيف التوحد وتقديم الخدمات لمن يعانون منه بنهج ادارة الموارد والشراكات ليشمل مختلف محافظات المملكة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مؤسسة امينا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية واستهدفت المعنيين بقضايا الاعاقة عامة ومرض اضطراب طيف التوحد خاصة حيث تستمر لمدة يومين يستعرض خلالها اهم معيقات العمل وعرض للفرص والتحديات التي تواجه القطاع وسبل التغلب عليها.

كما تهدف الورشة الى التعرف على نظرة واتجاهات المجتمع نحو الاشخاص ذوي اضطراب التوحد ومعرفة متطلباتهم وتقييم البرامج والخدمات المقدمة لهم من وجه نظر العاملين والقائمين والمختصين فيه ومعرفة مدى ادراك المجتمع للقوانين والتشريعات الناظمة لهذا الموضوع بالإضافة الى الوسائل والادوات الفعالة للوصول الى افراد المجتمع من اجل كسب التأييد.

وكالة عمون الإخبارية

 

عن نوف سعد