أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان التربوي / صيدم: الاهتمام بذوي الإعاقة وصعوبات التعلم من أولوياتنا

صيدم: الاهتمام بذوي الإعاقة وصعوبات التعلم من أولوياتنا

أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اهتمام الوزارة الكبير بالطلبة ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم، وعملها على تعزيز دور هذه الفئة ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم، مؤكداً أن دعم هؤلاء الطلبة ورعايتهم هو على رأس أولويات الوزارة، وهو ما انعكس على مشاركة عدد كبير من ذوي الإعاقة في امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” وتفوق عدد كبير منهم، بحيث فاق ذلك بأضعاف، من تفوقوا في الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه، اليوم الثلاثاء، الخبيرة الأمريكية ميشيل لو، للاستفادة من خبراتها بمجال التربية الخاصة وتعزيز قدرات العاملين في المؤسسات التابعة للوزارة بهذا المجال، وذلك بحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومن القنصلية الأمريكية كل من: الملحق الثقافي روبن سولومن ومستشارة التبادل الأكاديمي مورين بجالي.

وأطلع صيدم الخبيرة والوفد المرافق لها على خطط الوزارة التطويرية، وبشكل خاص المتعلقة منها بدمج الطلبة من ذوي الإعاقة في التعليم، لافتاً إلى اهتمام الوزارة وتكريمها لعدد من الطلبة المتفوقين والمبدعين من ذوي الإعاقة.

وأشار الوزير إلى فكرة مدارس الإصرار التي افتتحتها الوزارة في مستشفيات المطلع والمقاصد والنجاح؛ لتوفير التعليم للطلبة المصابين بمرض السرطان، مؤكداً نية الوزارة افتتاح المزيد من هذه المدارس.

بدورها، عبّرت الخبيرة عن سعادتها لزيارة فلسطين ووزارة التربية، واهتمامها الكبير بدعم قطاع التعليم الفلسطيني، وتسخير خبراتها لهذا الغرض.

دنيا الوطن

عن نوف سعد