أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محاضرة في (التوعية والإرشاد النفسي حول الاضطرابات النفسية الناتجة عن الحرب )بعدن

محاضرة في (التوعية والإرشاد النفسي حول الاضطرابات النفسية الناتجة عن الحرب )بعدن

 

سنابل الأمل / خاص
رانيا الحمادي / عدن_اليمن

أقامت المعالجة النفسانية الدكتورة /شفيقة نعمان محاضرة توعوية بعنوان “التوعية والارشاد النفسي حول الاضطرابات النفسية الناتجة عن الحرب” والتي نظمتها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري في جمعية العائدين لأرض الوطن في محافظة عدن في منطقة البساتين والتي كانت في السابع عشر من يوليو.

حيث استهدفت المحاضرة “35 “مشارك ومشاركا تم من خلاله تعريف النازحين بطبيعة عمل المؤسسة وتوضيح مفهوم الصدمات النفسية والاضطرابات الناتجة عن الحرب من دمار شامل وماتعرض له المواطنين من أضرار جسيمة كتدمر المساكن وتشريدهم والذين فقدوا ابناءهم وأفراد من عائلاتهم مما تعرضوا من أمراض وأزمات نفسية.

وهدفت المحاضرة عن مدى أهمية دور الفرد نفسه في مواجهة هذه الظروف الصعبة وكيفية تطبيق استراتيجيات التكيف المناسب للحياة حتى تستمر حياتهم بشكل طبيعي وايجابي.

والجدير بالذكر بأن المؤسسة لديها كادر متخصص تقدم من خلاله الخدمات سواء كان في تقديم العلاجات أو الإرشاد النفسي وذلك بالاتصال عبر الخط الساخن (136) وذلك من أجل عرض مشاكلهم النفسية التي سيتم الإجابة عنها من قبل فريق العمل بالمؤسسة.

واختتمت الدكتورة /شفيقة نعمان محاضرتها بالشكر والتقدير للمشاركين الذين شاركوا بالحضور ومشاركتهم في المناقشة وطرح العديد من المداخلات .

وعبر الحاضرون عن مدى سعادتهم بالمشاركة حول الجلسة التي قدمتها المعالجة النفسانية من جهود تبذله لخدمة الأطفال والأسر النازحة وانطباعهم الجيد لما استفادوا من المعلومات حول الارشادات المتعلقة بمعاناتهم.

عن أنوار العبدلي