أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عملية جراحية بأبوظبي تعيد السمع للشاعرة الفلسطينية عبلة غسان

عملية جراحية بأبوظبي تعيد السمع للشاعرة الفلسطينية عبلة غسان

 

 

بدأت الشاعرة الفلسطينية عبلة غسان جابر، إحدى المشاركات في برنامج أمير الشعراء، في موسمه السابع الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، أمس، فصلاً جديداً من حياتها بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجريت لها في أبوظبي.

وكانت عبلة تعاني ضعفاً شديداً في السمع منذ صغرها، لكنه لم يمنعها من إتمام دراستها الأكاديمية لتتخرج في كلية الصيدلة وتحمل شهادة ماجستير في اختصاص التكنولوجيا الحيوية.

ودفع إيمان عبلة بموهبتها وثقتها بدولة الإمارات للقدوم إلى أبوظبي والمشاركة في برنامج «أمير الشعراء» الذي قدمها للجمهور، وعرّف بشاعرة من الطراز الرفيع، فحصدت إعجاب المشاهدين، ومن قبلهم تقدير لجنة التحكيم لها، وإيجازها بالإجماع، للانتقال للمراحل المتقدمة من المسابقة.

ولم يكن نصيب عبلة من أبوظبي الخيّرة، تلك الشهرة والمجد في مجال الشعر فقط، وإنما أهدتها أبوظبي حياة جديدة، كما قالت، فقد جاءت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهاته السامية بعلاج عبلة، والتكفّل بمصاريف علاجها كافة.

وتستطيع عبلة اليوم سماع الأصوات التي غابت عن ذاكرتها طويلاً، وتدندن مع النسمات، وتكبّر مع الأذان، وتشكر الله وتحمده على ما قدمته لها دولة الإمارات، وشيوخها.

 

 

المصدر موقع / (وام)

عن أنوار العبدلي