أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأعلى لشؤون الأشخاص “المعوقين” يستعرض الخطوات التحضيرية لتطبيق القانون

الأعلى لشؤون الأشخاص “المعوقين” يستعرض الخطوات التحضيرية لتطبيق القانون

استعرض المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الْـيَـوْم الاثـنـيـن الخطوات التحضيرية التي أخذ المجلس لتنفيذ أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد رقم 20 لسنة 2017 بحضور رئيس المجلس سمو الامير مرعد بن رعد بن زيد والامين العام للمجلس الدكتور مهند العزة.

وتضمن اللقاء عرضا من فرق عمل المجلس المحورية التي تم تشكيلها في حزيران الماضي لأهم الخطوات التي أخذ بها كل فريق بغرض التمهيد للتشبيك مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة.

وكان المجلس الأعلى قد شكل فرق عمل حول التعليم الدامج والعيش المستقل وبرامج التأهيل المجتمعي والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والبطاقة التعريفية للإعاقة والتشريعات المنبثقة عن القانون الجديد ومعايير وآليات التشخيص.

وأثنى سمو الامير مرعد على عمل الفرق وحثهم على الاستمرار في العمل وتجاوز الأساليب التقليدية والعمل بروح إبداعية تساهم في ترجمة نصوص القانون الجديد إلى ممارسات عملية يلمسها الجميع.

بدوره اخبر الدكتور العزة ان العمل جار على تصميم حملات إعلامية شاملة للتعريف بالقانون ومتطلبات تنفيذه وذلك من خلال خطة إعلامية سيبدأ العمل على إعدادها خلال الأسبوع القادم من خلال الشراكة مع المعنيين من الجهات الحكومية وغير الحكومية الناشطة في مجال الإعاقة.

أنبأ أن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 سوف يدخل حيز النفاذ في نهاية شهر آب القادم حيث تنص مادته (2) على نفاذه بعد مرور 90 يوما على نشره في الجريدة الرسمية.

وكالة بترا 

عن نوف سعد