أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / كريم لا تمانع في ذوي الاحتياجات الخاصة

كريم لا تمانع في ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت شركة كريم لخدمات التوصيل من خلال تطبيقات الهواتف الذكية ، انها لا تمانع بل تفتخر بمجموعة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعملون لدينا ضمن فريق الكباتن بمحتلف مناطق المملكة ، طالما ان العاقة التي يعاني منها لا تؤثر في قيادته للسيارة ، ان كانت حركية او سمعية .

 

و اشارت الشركة انهم يتلقون دعما كبيرا من الشركة كما أنه يتم وضع لوحة في السيارة توضح أن الكابتن يعاني من إعاقة معينة.

 

الجدير بالذكر ان شركة كريم تخطط للوصول الى 100 ألف كباتن «سائق» محليًا، نهاية العام الحالى.

 

الشركة و التي تأسست فى دبى خلال 2012، وتتواجد حاليا فى 70 مدينة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ونفذت ملايين الرحلات خلال الـ 5 أعوام الماضية عبر أسطول يضم 250 ألف كباتن، لافتا إلى أن السعودية، ومصر، وباكستان الأكبر، من حيث معدلات النمو.

 

وأضافت أن المملكة تعتبر من أوائل الأسواق التى عملت بها كريم خارج الإمارات، أطلقت خدماتها بالرياض فى أكتوبر 2013، أعقبها الدمام وجدة، ثم فى 40 مدينة من خلال أسطول يضم 65 ألف كابتن، يقدمون أكثر من 67 % من خدماتهم للسيدات.

 

كما تعتبر الشركة الوحيدة بالمنطقة التى تقدم خدمات حجز السيارات لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال خدمة Careem One بالسعودية .

 

وتابع أن كريم تحرص على توفير وظائف فى المجتمعات المحلية، من خلال برامج التدريب المكثفة، التى تقدمها للكباتن لتقديم أفضل مستوى من الخدمة لكل المستخدمين، فأسست الشركة قطاع لخدمة العملاء يعرف بـCareem Care، بهدف ضمان التأكد من رضاء العملاء فى كل رحلة.

الجدير بالذكر انه في يونيو الماضي أعلنت شركة المملكة القابضة والتي يملكها ويدير مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال أنها استحوذت على نسبة 7.11% من شركة كريم الشركة الرائدة إقليميا في مجال تكنولوجيا النقل في صفقة بلغت 62 مليون دولار أمريكي (232.5 مليون ريال).

 

وأكدت الشركة في بيان أصدرته على منصّة تداول، أنّ هذا الاستثمار يأتي في زيادة رأس مال شركة كريم وكذلك شراء حصة من السوق ليبلغ إجمالي نسبة ملكية شركة المملكة القابضة في كريم 7.11%.

 

وقالت: “هذا الاستثمار سيضمّن في القوائم المالية ابتداءً من الربع الثاني من العام الحالي. وقد أتمّت شركة المملكة القابضة هذه الصفقة من السيولة النقدية المتاحة لديها ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائج الشركة”.

 

من جهتها أعلنت كريم، الشركة الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، أنها أتمت الجولة التمويلية الخامسة مجموعة الاستثمار العالمية الرائدة والشركة الألمانية تختتمان المقيمة ب 500 مليون دولار أمريكي ضمن إطار جهود الشركة نحو مزيد من التوسع مع شركتي استثمار كبيرتين هما، شركة المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مقرها المملكة العربية السعودية، ودايملر إيه جي، شركة السيارات الألمانية متعددة الجنسيات المتخصصة بخدمات تمويل السيارات والنقل.

 

(صحيفة اليوم /نقلا عن سعودى أوتو)

 

 

عن نوف سعد