أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان “BEASTS”: لأول مرة في بيروت ولذوي الإعاقة مكان فيها

مهرجان “BEASTS”: لأول مرة في بيروت ولذوي الإعاقة مكان فيها

 

 

بيروت لاستقبال مهرجان “BEASTS” الذي يقام على واجهتها البحرية “Beirut Waterfront”، والذي ينطلق مساء الخميس 24 آب ويستمر حتى الأحد 3 أيلول 2017، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاءٍ ساحرٍ يجمع بين الفن والرياضة والابتكار، فتحلّ الأفكار الخلّاقة مكان القلق، وتتحوّل الفوضى فجأة إلى فنّ، ما يعيد للبنان موقعه على خارطة السياحة الاقليمية والدولية، ويصبح على غفلة، الإيمان بالوطن أكبر من خوفنا عليه. 

المهرجان الذي بادرت الى إنجازه جمعيّة “Beirut Events and Street Shows بنسخته الاولى بعنوان “#عم_نحلمك_لبنان” (#WeDreamLebanon) والذي تنظّمه شركة “Backstage Productions”، من المتوقّع أن يشكّل حدثاً فريداً لم تشهد له العاصمة مثيلاً، بمفهومه الجديد، حيث يجمع نشاطات وعروضاً عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى. ويتميّز باستهدافه جميع الفئات العمرية وبتجهيزه بكل ما يلزم كي لا يستثني أحداً بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصُمّم المهرجان على امتداد مساحة واجهة بيروت البحرية، ليشكّل قريةٍ تتنوّع فيها الأقسام وتتّسع للأنشطة الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية والعروض الرياضية العالمية، 

ويمتد المهرجان على  11 يوماً، بحيث تفتح القرية أبوابها يومياً من الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل، وإليكم برنامج المهرجان المفصّل: 

• الخميس 24 آب 2017: افتتاح المهرجان بعرض سمعي وبصري فنّي ثلاثي الأبعاد 3D Mapping يخطف الانفاس ترافقه عروض مميّزة للالعاب النارية تزين سماء بيروت.

• كل أيّام المهرجان من 24 آب الى 3 ايلول: عرض لسيارات Formula 1 ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة Supercars وسيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية يمكن لزوار المهرجان اختبار تجربة استثنائية بمشاهدة هذه السيارات عن كثب.

• الجمعة 25 آب 2017: الفنان راغب علامة والفنانة شيرين عبد الوهاب يحييان سهرة شرقية (Arabian Night) مميّزة في حدث فنّي فريد تنتظره العاصمة.

• الجمعة 25 آب والسبت 26 آب والأحد 27 آب والخميس 31 آب والجمعة 1 ايلول والاحد 3 ايلول2017 : سباق للسيارات بين الفئات الثلاث Formula 1 ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة Supercars وسيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية، يشارك في هذه السباقات السائق البريطاني العالمي أوليفر جيمس ويب على متن سيارته من فئة LMP1.

• الخميس والأحد والخميس في 24 و27 و31 آب: عروض Multimedia Show السمعية والبصرية والفنّية ثلاثية الابعاد(3D Mapping) تحت عنوان “#عم_نحلمك_لبنان” (#WeDreamLebanon) تستخدم فيها آخر ما توصّلت اليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال مضيفة اليها عناصر مائية ونارية لتروي حلم الوطن عبر لوحات فنيّة ملوّنة بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين.

• الاربعاء 30 والخميس 31 آب 2017: النجم العالمي في القيادة الاستعراضية للسيارات Terry Grant في أوّلى العروض المنتظرة له في لبنان.

• الجمعة والسبت 1 و 2 أيلول 2017: محبّو الرياضات الخطيرة على موعد مع فريق Masters of Dirt العالمي للدراجات النارية، الذي يزور لبنان للمرة الأولى، لتقديم أجمل عروض السيّارات الرباعية والدراجات الهوائية والنارية Motocross على حلبة مخصصة لذلك ضمن المهرجان.

• الأحد 3 ايلول 2017: اختتام المهرجان بعروض مميّزة للألعاب النارية الضخمة، تقدّمها فرق متخصصة في العروض النارية.

• كما يمكن في اليوم الأول وطيلة أيام المهرجان زيارة القرية والاستمتاع بجناح سوق الأكل وألعاب الأطفال والصالونات الخارجية بإدارة IRIS .

والبطاقات للعروض الخاصة متوفرة عبر موقع www.ihjoz.com وفي جميع فروع Khoury Home, Liban Post, Grand Cinemas, Malik’s Bookshop 

 

 

المصدر موقع / النهار 

عن أنوار العبدلي