أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / العمل تساهم في الاجتماع الثاني المعني بالإعاقة في عمان

العمل تساهم في الاجتماع الثاني المعني بالإعاقة في عمان

 

وزارة العمل، الْـيَـوْم الْخَـمِيـس، مشاركة الـعـراق في أعمال الاجتماع الثاني المعني بالاعاقة بالتعاون مع “الاسكوا” التابعة الى الامم المتحدة، في مدينه الاردنية عمان.

وقالت الوزارة، في ظهور تلقت ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، ان “هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بشخص رئيسها القاضي اصغر عبد الرزاق الموسوي شاركت في اعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء العامل بين الدورات المعني بالاعاقة، للفترة من 4_6 تموز 2017”.

وأضافت، ان “الامير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين يوم الـثُّـلَاَثَـاء (الماضي) اعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء العامل بين الدورات المعني بالاعاقة والذي يستضيفه المجلس الاعلى لشؤون المعوقين بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا الاسكوا وبمشاركة 27 خبيرا دوليا في مجال الاعاقة”.

واستعراض الاجتماع، بحسب البيان، “اهم أساليب تنفيذ الممارسات الإدارية للقوانين المتعلقة بالإعاقة، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والأهداف والغايات المتعلقة بالإعاقة في خطة عام 2030، بما في ذلك التنسيق والتنفيذ العمودي والأفقي عبر الوزارات الحكومية وأنواعه”.

وتخلل الإجتماع “مجموعة من الجلسات حول السياسات الوطنية المتعلقة بالإعاقة، سياسات عمل الإسكوا، فجوة التنفيذ للقوانين الوطنية المتعلقة بالإعاقة، انجازات المملكة في مجال الإعاقة، ترجمة قوانين الإعاقة بفعالية الى ممارسات ادارية، التنسيق والتنفيذ العامودي والأفقي عبر الوزارات الحكومية”.

يشار ان الاسكوا تشكل جزءاً من الأمانة العامة للأمم المتحدة، وتعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لتوفير إطاراً لصياغة السياسات ومواءمتها، ومرصداً للمعلومات والمعرفة بهدف تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء وتعزيز التفاعل والتعاون بينها تشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة، وتحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرى وإطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.

 

 

المصدر وكالة / واع

عن أنوار العبدلي