أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإغاثة الطبية .. يوم علاج طبي مجاني لذوي الإعاقة في الخليل

الإغاثة الطبية .. يوم علاج طبي مجاني لذوي الإعاقة في الخليل

 

نظمت جمعية الإغاثة الطبية بالشراكة مع جمعية ستار كي الأمريكية، يوم امس الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا لذوي الإعاقة السمعية في قاعة الأمانة بمدينة الخليل.

وقدم مدير جمعية الإغاثة الطبية في الخليل الدكتور عثمان أبو صبحة شكره للأطباء الأمريكان ولكافة الأطباء المحليين والمتطوعين على جهودهم الإنسانية في تقديم الخدمة المجانية للفئات المهمشة والمواطنين الذين يعيشون في المناطق النائية.

وأضاف أبو صبحة ل “وطن” سنقوم بالتعاون مع شركائنا الدوليين بتوزيع خمسمائة سماعة طبية للناس المحتاجة، للتخفيف من أعباء الإعاقة السمعية التي تبلغ 14 بالمائة من نسبة الإعاقة في فلسطين.

وأشار الدكتور المتطوع ضياء عبيدو ل “وطن للأنباء” أنه يتم إجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص نسبة الإعاقة السمعية، وتوزيع الأدوية بشكل مجاني للحالات البسيطة، كما ويتم أخذ المواصفات لتفصيل سماعات طبية متطورة للمرضى الذين يحتاجون سماعات.

ولفت المتطوع في جمعية الإغاثة الطبية زيد الزعقيق ل “وطن للأنباء” عن سعادته بعمله التطوعي، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وعبر المواطن محمد العرامين عن سعادته بجهود جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية على دورها في التخفيف من حدة معاناة المواطنين، خاصة وأن الظروف الاقتصادية الصعبة تحول دون تمكن المواطنين من شراء سماعات طبية للأشخاص الذين يحتاجونها.

ويجري الأطباء مئات الفحوصات لدرجة الإعاقة السمعية التي يعاني منها المواطنين الراغبين في العلاج، لتقديم بعض أنواع الأدوية في حال وجود التهابات للمريض، وتزويدهم خلال فترة وجيزة بسماعات للتخفيف عنهم وللتكيف مع ظروف ومتطلبات الحياة.

ونظرا لعدد المواطنين الكبير فقد قرر فريق الأطباء والمتطوعين تمديد العمل حتى مساء الخميس ، ومواصلة العمل نهار الغد لسد حاجة المواطنين في إجراء الفحوصات والاستفادة من خدمة توفير العلاج والسماعات المجانية .

المصدر موقع / وطن

عن أنوار العبدلي