أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مشاري بن سعود يوجه بدعم 96 مريضاً بالتوحد في الباحة

مشاري بن سعود يوجه بدعم 96 مريضاً بالتوحد في الباحة

شدد أمير الباحة الأمير مشاري بن سعود على تقديم الرعاية الكاملة لجميع المصابين بمرض التوحد وتوفير ما يحتاجونه من عناية واهتمام.
جاء ذلك خلال استقباله أمس محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي والشاب عبدالله بن عبدالرحمن الغامدي المصاب بمرض التوحد والحائز على مجموعة من الميداليات الذهبية في مسابقات السباحة على مستوى العالم.
واستمع أمير الباحة إلى شرح من محافظ بلجرشي عما تقدمه المنطقة من خدمات للمصابين بالتوحد في الباحة وعددهم 96 شخصاً، مشيراً إلى أهمية إيجاد جمعية خيرية للتوحد في المنطقة تهتم بهذه الفئة الغالية على نفوس الجميع وتدعم أسرهم وتوعي المجتمع بأهمية رعايتهم ودعمهم وتوفير كل ما يحتاجونه من خدمات.
من جانبه، قدم عبدالرحمن الغامدي والد الشاب عبدالله شرحاً مفصلاً لأمير الباحة عن حالة ابنه والمراحل العلاجية التي مر بها، مبرزاً ما يتميز به من مواهب رياضية حقق من خلالها عديداً من البطولات على مستوى المملكة والعالم.
يذكر أنه تم إلحاق الشاب عبدالله الغامدي وهو في عمر الرابعة بمركز متخصص في مجال التوحد، حيث قدم له برامج تدريبية مركزة في مجال السباحة، أعقبها إشراكه في مجموعة من البطولات الداخلية التي حقق من خلالها نتائج ممتازة، ثم تم إشراكه في المنتخب السعودي في البطولات الخارجية، حيث حقق ميداليتين ذهبية وفضية في بطولة الخليج بقطر وحقق الميدالية البرونزية في الأولمبياد الخاص بالصين في العام 2007م، ثم حصد ميداليتين ذهبية وواحدة برونزية في بطولة العالم التجريبية في لوس انجلوس التي أقيمت خلال العام الجاري.

 

 

 

http://www.alsharq.net.sa/2014/09/12/1217821

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825