أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وطني الطائرة جلوس بالعراق يخوض مواجهة مفصلية أمام الصين اليوم

وطني الطائرة جلوس بالعراق يخوض مواجهة مفصلية أمام الصين اليوم

يخوض المنتخب الوطني لكرة الطائرة جلوس ذوي الإعاقة مساء اليوم الاحد مباراة فاصلة مع الفريق الصيني لخطف تذكرة التاهل الرابعة عن القارة وذلك ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم التي تختتم هذا اليوم ايضا في مقاطعة هانزو بجمهورية الصين.

وتمثل اربعة منتخبات وطنية دول اسيا في نهائيات كاس العالم باللعبة وقد حجز الفريق الايراني والكازاخستاني التذكرة الاولى والثانية وحجزت اليابان التذكرة الثالثة كونها ستضيف البارالمبياد المقبل وتبقى البطاقة الاخيرة متارجحة بين العراق والصين.

وكان المنتخب الوطني قد خسر امس السبت مباراته ضمن التصفيات مع المنتخب الصيني بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين انتهت على التوالي (23 – 25 ) ، (25 – 23) ، ( 29-27) ،(25 – 21) ، (10 – 15) في مباراة قوية لم يحالف فيها التوفيق الفريق العراقي ليسقط في فخ الخسارة للمرة الثانية بالتصفيات.

ويسعى مدرب الفريق العراقي صلاح حسن كاظم الى اراحة بعض اللاعبين الاساسيين امام ايران كون النتيجة معروفة سلفا ليخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع البلد المضيف حيث يحتل المنتخب الوطني بعد انتهاء جولة التصفيات المركز الرابع بفوزين فقط على سيريلانكا واليابان.

وقال  مدرب المنتخب الوطني بعد انتهاء المباراة ان الفريق لا يمتلك بدلاء بمستوى الخط الاول لذا نواجه صعوبة في ظل ضغط المباريات المتواصل.

واضاف كاظم ان التحكيم لم ينصف الفريق العراقي في مباراة امس امام الصين حيث ارتكب الحكم الايراني مهدي اشوري العديد من الاخطاء ضد منتخبنا دون وجه حق معربا عن خشيته في المباراة الفاصلة من سوء التحكيم لاسيما ان مراقبي الخط جميعهم من الصين.
وقد تالق اللاعب احمد هاشم واحرز (20) نقطة مثلما تفوق اللاعب احمد رياض وسجل (19) نقطة فيما لم يظهر اللاعبين مؤيد هاشم واحمد حسن سماوة بمستواهم المعهود .

 

المصدر موقع / الصباح

عن أنوار العبدلي