أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية تدريب وتأهيل المعاقين حركيا توزع مساعدات مالية ل120 معاق بتعز

جمعية تدريب وتأهيل المعاقين حركيا توزع مساعدات مالية ل120 معاق بتعز

 

سنابل الأمل / خاص
مكين العوجري/ تعز – اليمن

نفذت جمعية تدريب وتأهيل المعاقين حركياً في محافظة تعز اليمنية، بالتعاون مع جمعية معاذ التنموية الخيرية، يوم الثلاثاء الموافق 20 / 6 /2017م، مشروع خيري بتمويل من فاعل خير، حيث تم توزيع مساعدات مالية لعدد 120 معاق و معاقة في المدينة .

ولقد تم صرف لكل 30000 ريال يمني .

حول هذا الموضوع تحدثت لمجلة “سنابل الامل” الأستاذة ليبيا العامري، المسئول المالي في الجمعية، حيث قالت: تم تنفيذ هذا المشروع بحمد الله وبجهود جباره بذلها الأستاذ / صبري طارش رئيس جمعية المعاقين حركيا في تعز، المشروع استهدف المعاقين حركيا بدرجه أولی ثم الإعاقة المزدوجه.

 

وحول استراتيجية هذا المشروع والية العمل عليه ، قالت: جاء هذا المشروع ضمن الانشطة التي تقوم بها الجمعية والمخطط لها، حيث تم تقسيم هذا المشروع كمرحلتين، اليوم نفذنا المرحله الاولی، وسيكون هناك مرحله ثانية سيتم تنفيذها في وقت لاحق.

ولقد أوضح الأستاذ/ عباس الباشا, الامين العام لجمعية المعاقين حركيا في تعز، بالقول : إن هذا المشروع تم تنفيذه في وقت مناسب خصوصا إننا نعيش في اجواء رمضانية واقتراب العيد، وكذلك شحة المشاريع من بعض المنظمات .

وتابع قائلا: عند المطالبه بحقوق المعاق الذي يعاني بشده، فبعض المنظمات تواجهنا بالقول إن المعاق هو جزء من المجتمع وعندما ندعم المجتمع فالمعاق يكون قد شمله الدعم كجزء من المجتمع .

وفي ختام حديثه للمجلة ، تقدم بالشكر والتقدير لفاعل الخير، و لمؤسسة معاذ التنموية علی اللفته الكريمة التي رسمت البسمة لهم.

عن أنوار العبدلي