أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو.. رد فعل المواطنين بعد إهانة «ممثل الصدمة» لفتاة معاقة

بالفيديو.. رد فعل المواطنين بعد إهانة «ممثل الصدمة» لفتاة معاقة

 

 

سنابل الامل / متابعات

رصد القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الأحد، أبرز المواقف التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات الخاصة، في الشارع، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهونها في مرحلة البحث عن وظيفة.

تقدّمت واحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، لوظيفة داخل أحد المحال، إلا أن مدير العمل رفض طلبها من الوهلة الأولى، نظرًا للصعوبات التي تواجهها خلال الحركة، فضلًا عن مظهرها أمام عملاء المكان، دون معرفة المؤهل الدراسي أو المهارات التي تتمتع بها.

حاولت الفتاة أن تُقنع مدير العمل، بالتراجع عن موقفه، وأن يُعطي لها إشارة القبول في الوظيفة، قائلة: “أنت عاوز مني شغل ولا إعاقة”، إلا أنه كان مُتمسكًا برأيه أمام عملاء المحل، وقال لها: “مش هشغلك بإعاقتك دي.. مش هتنفعي المحل علشان بتعرجي”.

أبدى بعض عملاء المحل عن رفضهم الشديد لتلك المعاملة السيئة، حيث طالبت سيدة ، مدير العمل بالحديث مع الفتاة داخل غرفة مغلقة بعيدًا عن الناس، بالإضافة إلى رفض طلبها بأسلوب جيد، واصفة إياه بقولها: “لو عندك قلب أو رحمة مش هتعمل كده”.

دافعت سيدة أخرى عن ذوي الاحتياجات الخاصة بقولها: “إحنا المعاقين مش هما”، مطالبة إياه بعد ذكر كلمة “الإعاقة” أمام هؤلاء، ومن الممكن رفض طلبها بأسلوب جيد، حال اعتذاره لها بقوله: “أنتي غير مطابقة للمواصفات”.

ظهر كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، وكشف عن طبيعة الموقف، بعد تفاعل الكثير مع الحدث، حيث فسّرت إحدى السيدات رفضها لتلك المعاملة السيئة بقولها: “هي إنسانة ولها حق أنها تشتغل.. وممكن تعمل إنتاج ومجهود أحسن من الإنسان العادي”.

كشف “كوجاك” عن هوية هذه الفتاة، التي شاركت بالظهور في حلقة اليوم، حيث كانت بطلة مصر في رفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة، والإعاقة لم تُسبب لها عجزًا أو عائقًا أمام أحلامها.

.

 

 

عن أنوار العبدلي