أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعز : توزيع منظومات شمسية ومساعدات مالية لعدد من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة

تعز : توزيع منظومات شمسية ومساعدات مالية لعدد من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة

سنابل الأمل / خاص

مكين العوجري/ تعز – اليمن

قام مركز الخير للإعاقة المزدوجة في محافظة تعز اليمنية، يوم الثلاثاء الموافق 11-6-2017م بتنفيذ أعمال خيرية لأسر المعاقين في المدينة، وبتمويل من فاعل خير، حيث تم توزيع منضمومات طاقة شمسية صغيره، لعدد من أسر المعاقين وعددها 6 منضومات متكامله، يأتي هذا المشروع في ظل انهيار تام للخدمات الاساسية في المدينة، مما يجعل أغلب الأسر غير قادرة علی توفير أبسط المتطلبات.

وفي سياق متصل باعمال المركز حيث تم صرف مساعدات مالية لأسر المعاقين وذلك لعدد 10 أسر، تأتي هذه الأعمال في ظل متغيرات اجتماعية شاملة نحو المعاناة وانعدام العمل وإنهيار اقتصادي نتيجة الحرب الدائرة في البلاد.

حول هذه الأعمال تحدثت لمجلة “سنابل الامل” رئيسة مركز الخير للإعاقة المزدوجة، الأستاذة/ علا عبد الله حيث قالت: نحن في مركز الخير نعمل بكل جهد من اجل صناعة البسمة للمعاقين وأسرهم وكذلك للأسر الأشد فقراً، فالحمدلله تم تنفيذ هذه الأعمال اليوم بنجاح بفضل من الله ثم من فاعل الخير.

وتابعت حديثها للمجلة : يأتي هذا العمل ضمن إستراتيجية المركز في قسم تنمية ذوي الاحتياجات الخاصة (جميع أنواع الإعاقة)و كذلك الإعاقة بسبب الحرب، بالاضافة إلی الاسر الاشد فقراً، حيث يقدم لهم المركز العديد من المساعدات، أما قسم التدريب و التأهيل يتم للإعاقة المزدوجة .

واختتمت قائلة: الشكر والتقدير لمجلة “سنابل الامل” التي وجدت كمتنفس لنا و لكل الجمعيات ومراكز المعاقين، كوننا نعاني من عدم وجود إعلام متخصص بذوي الاحتياجات الخاصة ليواكب احتياجاتهم ويعمل علی نشر كل مايتعلق بالمعاقين.

عن أنوار العبدلي