أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «السكنية»: 6 أشهر صلاحية قبول شهادة الإعاقة

«السكنية»: 6 أشهر صلاحية قبول شهادة الإعاقة

علمت القبس من مصدر حسن الاطلاع، أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية اجتمعتا أمس الأول لمناقشة آلية استقبال طلبات الرعاية السكنية للمواطنين الحاملين لشهادات الهيئة، مع التأكد من حالتهم الخاصة بشكل دقيق.
وقال المصدر إن الجهتين أقرتا عدم قبول أي شهادة صادرة من الجهات المختصة لـ«ذوي الإعاقة» تتجاوز صلاحيتها 6 أشهر، وذلك لمنع أي حالات تزوير للشهادات المصروفة ذات الصلاحية الممتدة من سنة وحتى خمس سنوات.

ولفت إلى ان هيئة الإعاقة تفحص حاليا ملفات المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الراغبين في الحصول على شهادات لمن يهمه الأمر للتخصيص في المشاريع السكنية لا سيما «خيطان الجنوبي وجنوب عبدالله المبارك» اللتان تشهدان إقبالا كبيرا من المواطنين.
وأضاف المصدر أن الهيئة ستعيد دراسة الحالات والتأكد من نسبة العجز لديها ومنح الشهادات لهم لإرفاقها في معاملات «السكنية» لا سيما أن الدقة في الفحوصات ستسهم في إعطاء كل ذي حق حقه، خصوصا المرتبط بتخفيض أولوية الطلب الإسكاني.

تعديلات قانونية
وتابع أن هيئة الإعاقة تعمل حاليا من خلال التعاون مع الجهات الحكومية، لا سيما «التأمينات» و«السكنية» في الحد من «مدعي الإعاقة»، حيث تم فحص أكثر من %65 من إجمالي الملفات، وإحالة من لا يحمل تقريرا طبيا أو دليلا في ملفه إلى النيابة العامة وإبلاغ الجهتين لإيقاف الخدمات المستفاد منها واتخاذ الإجراءات اللازمة

 

 

المصدر موقع / القبس

عن أنوار العبدلي