أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / صندوق رعاية المعاقين بصنعاء يبحث آلية توزيع العربات الخاصة بالشلل النصفي

صندوق رعاية المعاقين بصنعاء يبحث آلية توزيع العربات الخاصة بالشلل النصفي

بحث المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبدالله الديلمي اليوم مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر بصنعاء توسيع افاق التعاون بين بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر والصندوق

وفي اللقاء الذي بحث آلية توزيع العربات الخاصة بالشلل النصفي المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قدم الديلمي شرحا موجزا عن اوضاع الاشخاص ذوي الاعاقة في ظل الاوضاع الراهنة والصعوبات والتحديات التي تعترض عمل الصندوق. 

واكد أن الصندوق يسعى جاهدا للتغلب على هذه الظروف بالتعاون مع كافة الشركاء على المستوى الرسمي والمنظمات العاملة مع ذوي الاعاقة والمهتمة بأوضاعهم.

وثمن الديلمي الدور الذي تلعبه بعثة الصليب الاحمر الدولي في اليمن، باعتبارها من المنظمات الدولية السباقة والصادقة في التعاون مع الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جانبها عبرت مديرة مشروع التاهيل الحركي بالبعثة هيقي يوهاني مقنوسان عن تقدير الصليب الاحمر الدولي للدور الذي يلعبه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في خدمة ورعاية ذوي الاعاقة في اليمن، وانتقدت تقاعس المنظمات الدولية ازاء ما يجري في اليمن، ودعت الجميع الى استشعار معاناة الانسان اليمني وقالت أن ما يجري في اليمن اقل ضراوة مما شهده العالم في الحرب العالمية الثانية، ودعت الامم المتحدة الى التحرك العاجل لوقف التدهور المتسارع في اليمن.

 

 

المصدر / المركز اليمني للإعلام

عن أنوار العبدلي