أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “سوق الخير بالسويداء”…تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديا

“سوق الخير بالسويداء”…تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديا

شكل “سوق الخير” الذي أطلقت “جمعية الوفاء الخيرية” فعالياته مطلع الأسبوع الجاري لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء معرضا دائما لعرض منتجات هذه الشريحة من المصنوعات اليدوية وسوقا لتصريفها ما يتيح لهذه الفئة الاجتماعية إبراز قدراتها وإبداعاتها و تأمين مصدر دخل لأفرادها.

ويشير المدير الإداري للجمعية  مأمون نعيم في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع الى أن السوق الذي تقام فعالياته في حي الجلاء بمدينة السويداء يعد أول سوق شعبي في المدينة ويضم نحو 13 محلا تجاريا بينها محل تم تخصيصه لصالح الجمعية لتسويق منتجات مشروع “منيمي” الذي أطلقته الجمعية العام الماضي لتدريب ذوي الإعاقات على الحرف اليدوية حيث يوفر المشروع المواد الأولية للمتدربين والأدوات اللازمة لعملهم.

ويلفت  نعيم الى أن السوق يسهم في توفير فرص عمل لنحو 40 من ذوي الاحتياجات الخاصة الجسدية والذهنية من الإناث اللواتي ينتجن أعمالا يدوية ضمن مشروع “منيمي” كما يوفر لهن فرصة لعرض منتجاتهن وتسويقها.

ويضيف  نعيم أن السوق يسلط الضوء على إبداعات هذه الشريحة ومنتجاتهم المصنوعة من تدوير الأقمشة المستعملة إضافة الى القطع المطرزة والحقائب والعاب للأطفال وسواها.

بدوره يؤكد رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف دعم الغرفة لأنشطة الجمعية ومن بينها مشروع “منيمي” وسوق الخير الذي يعد سوقا دائما لعرض منتجات هذه الشريحة الاجتماعية وتسويق ما ينتجونه من خلال طرحها بأسعار منافسة.

يشار الى أن “جمعية الوفاء” تأسست عام 2002 وتقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة وتهدف الى دمج المعوقين وتأمين كل مستلزماتهم الطبية وتأهيلهم صحيا ونفسيا ومهنيا.

 

المصدر موقع / الوكالة العربية السورية للأنباء

عن أنوار العبدلي