أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تدشين مبنى جديد لإستقبال أولاد ذوي الاحتياجات الخاصة في الكفاءات بلبنان

تدشين مبنى جديد لإستقبال أولاد ذوي الاحتياجات الخاصة في الكفاءات بلبنان

أُقيمَ  يوم أمس الاثنين حفل تدشين لمبنى جديد من ستة طوابق في صرح قرية مؤسسة الكفاءات.

ويحمل هذا البناء الجديد اسم الأبرشية الإنطاكية الأرثوذكسية لشمال أميركا، التي قامت بتمويله من خلال الشراكة القائمة بين الكفـاءات والأبرشية.

سوف يؤمن هذا البناء التعليم المتخصّص والمنامة مجاناً بالتعاون مع وزارة الشئوون الاجتماعية ، لثلاثمائة شخص مصاب بمتلازمة داون وبالتوحّد، بالعلم أن هذا المبنى كائن في صرح مجّمع قرية الكفاءات، الذي يؤمن العمل المحمّي للراشدين المصابين بمتلازمة داون والشلل الدماغي، والتربية المتخصصة للأشخاص المصابة بالتوحّد، فيعود بذلك عدد المستفيدين السنويين في هذا الصرح إلى 650 شخص.

تخلل الحفل تدشين للمبنى بعد زيارة مفصّلة لكل طابق من الطوابق الستة، ومن ثم عرض ممتع من تمثيل وغناء الأولاد المستفيدين.

وفي كلمة مجلس أمناء الكفاءات، شكر رئيس المجلس الدكتور رامز عواد المثلث الرحمات المتروبوليت فيليب صليبا الذي أطلق المشروع وباركه عام 2010، وسيادة المطران جوزيف الذي أكمله ليدشنه اليوم، كما وشكر كافة أقسام وفئات الأبرشية في شمال أمريكا التي حملت الكفاءات من ضمن مشاريعها الأساسية لتمويل هذا البناء.

وفي كلمة وزير الشؤون الإجتماعية السيدبيار أبو عاصي، والتي القتها السيدة رندة بو حمدان، مديرة الخدمات الإجتماعية، شددت على أهمية الشراكة القائمة بين مؤسسة الكفاءات ووزارة الشؤون بكونها تقوم بعمل الدولة اللبنانية في استقبالها لأكبر عدد من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وأشد الحالات. كما وتكلمت عن كثرة وجود المؤسسات الوهمية في لبنان، فنوهت بإنفراد مؤسسة الكفاءات كونها الشريك الأقدم والأصدق للدولة اللبنانية.

وإختتم الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التي تحمل إسم المبنى، ومن ثم قطع كاتو الحفل وأقيم كوكتيل من إنتاج طلاب مدرسة الكفاءات الفندقية.

 

المصدر موقع / الفن 

عن أنوار العبدلي