أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مد برنامج “منح الجامعات الخاصة” لذوي الإعاقة حتى 15 يونيو

مد برنامج “منح الجامعات الخاصة” لذوي الإعاقة حتى 15 يونيو

 

 

أعلن برنامج “منح الجامعات الخاصة”، عن مد فترة التقدم للمنحة الدراسية للعام الدراسى ٢٠١٧- ٢٠١٨، لطلبة المرحلة الثانوية من ذوى الإعاقة حتى 15 يونيو الجارى، بينما تم إنتهاء مدة التقدم للطلاب الأسوياء فى 15 من مايو الماضى.
ويقدم البرنامج، مجموعة متكاملة من المنح الدراسية، لطلبة الثانوية العامة لمدة سنة انتقالية، فضلا عن أربع سنوات للطلبة المصريين الموهوبين، وذلك للمشاركة فى برنامج إعداد وتجهيز للغة الإنجليزية والمهارات الأكاديمية للعام الدراسى 2017-2018، وذلك للحصول على شهادة البكالوريس أو الليسانس.

ومن أهم الجامعات الخاصة المشتركة فى برنامج المنح، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة البريطانية، الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى، وذلك للدراسة فى برامج، الإقتصاد، إدارة الاعمال، الإعلام، النقل الدولي واللوجيستيات، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الإلى، الحقوق، بجانب مجال العلوم والذى يضم أقسام الفيزياء، وفيزياء تخصص الطاقة الشمسية والكيمياء.
ويتوجب على الطلبة المعاقين عند التقدم للمنحة، تقديم المعلومات الكاملة عن نوع الإعاقة التى يعانون منها، سواء كانت بصرية، سمعية، أوحركية، فضلا عن تقديم تقرير طبى مفصل وواضح.

من جانبها تقدم الجامعة المانحة للطالب، الرسوم الدراسية الكاملة ودفع جميع الرسوم الجامعية لمدة الدراسة، والتى تشمل سنة اللغة الإنجليزية وبرنامج الإعداد الأكاديمي لمدة أربع سنوات للدراسة للحصول على الدرجة الأكاديمية، بجانب السكن لمدة الدراسة في المباني السكنية الجامعية، أو المباني السكنية التي يتم تأجيرها ومراقبتها من قبل الجامعات، التنقلات في الحافلات الجامعية من وإلى الجامعة والإسكان، بجانب ورسوم المختبر للدورات الدراسية لمدة الدراسة.
وتمنح الجامعة، الطلاب الحاصلين على المنحة بدلات للمعيشة الشهرية، وبدل للملابس، وأجهزة حاسب إلى، فضلا عن حزمة من الإرشاد الأكاديمي الإجتماعى، وتقديم المشورة المهنية وتوجيه سوق العمل وأنشطة مكان العمل استعدادًا للتخرج والدخول في سوق العمل.

 

 

المصدر موقع / البوابة نيوز

عن أنوار العبدلي