أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الجابري» .. 3 سنوات في انتظار مركبة «التأهيل الشامل» يأمل في الحصول على وظيفة

«الجابري» .. 3 سنوات في انتظار مركبة «التأهيل الشامل» يأمل في الحصول على وظيفة

على الرغم من تسجيل الشاب طلال عليان الجابري، الذي أقعده المرض، اسمه منذ ثلاث سنوات في قوائم الانتظار للحصول على مركبة خاصة بذوي الاحتياجات من مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، إلى جانب العربة الكهربائية كونه أحد المستفيدين، إلا أنه لم يحصل على شيء حتى الآن!!.
وينتظر الجابري بفارغ الصبر حصوله على السيارة، حتى يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية، خاصة أنه حريص على أداء الصلوات في المسجد.
وقال:»آمل في أن أذهب إلى الصلاة في الحرم النبوي الشريف في أي وقت»، لافتا إلى أنه يبحث بجدية عن وظيفة تؤمن له متطلباته الأساسية، ويرى في السيارة خير معين، بعد الله، في أن تساعده على الحصول على وظيفة مناسبة له والانتظام فيها.
وأضاف أنه يتحاشى أن يكون عبئا على ذويه، مشيرا إلى أنه ملّ من مراجعة مركز التأهيل لمتابعة طلبه؛ لعدم تمكنه من إجابة واضحة في استحقاقه من عدمه ومتى يحين استحقاقه في حالة قبوله!!.
ولفت إلى أنه من أسرة ميسورة الحال، ويحتاج إلى سائق خاص له في حال تمكنه من الحصول على مركبة، مطالبا وزارة الشؤون الاجتماعية البحث له ولنظرائه عن فرص وظيفية تناسب حالتهم الصحية لمواجهة متطلبات الحياة.
من جانبه، أكد عبدالعزيز الشنقيطي المتحدث باسم الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة أنهم حريصون على تلبية طلبات حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة والمستفيدين من مركز التأهيل الشامل.
وأفاد بأن جميع الطلبات المسجلة في الحصول على مركبة لذوي الاحتياجات الخاصة محفوظة ويتم الصرف لهم بالتسلسل بموجب نظام وحساب آلي وحسب الحاجه الماسة.
وألمح إلى أن أرباب الاسر من الذين تعرضوا لحوادث إعاقة ويعولون أسرا يعتبرون أكثر استحقاقا من غيرهم.
وعن حالة الجابري قال:»عليه أن يرفع طلب حالة استثناء من قوائم الانتظار، حيث سيتم النظر في طلبه ودراسته».

 

 

 

 

http://www.al-madina.com/node/553882/

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825