أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “إحسان إنسان” توقّع اتفاقية تعاون مع لجنة “الإعاقة” بالغرفة التجارية

“إحسان إنسان” توقّع اتفاقية تعاون مع لجنة “الإعاقة” بالغرفة التجارية

وقّع فريق “إحسان إنسان”، يوم الأربعاء الموافق 2017/5/31م، اتفاقية تعاون مع لجنة أعمال ذوي الإعاقة بالغرفة التجارية بالرياض.

وتأتي الاتفاقية في إطار مبادرات اللجنة التطوعية؛ لخدمة فئة الصم وضعاف السمع في المملكة، والذين يبلغون مليوناً، ولتأهيل الراغبين من تلك الفئة لسوق العمل، وتوفير فرص مناسبة لتوظيفهم بعد تأهيلهم مع الإشراف والمتابعة.

وتهدف الاتفاقية مع لجنة أعمال ذوي الإعاقة بغرفة الرياض؛ لتحقيق ما نصّت عليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، في محور الاقتصاد المزدهر؛ لأخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات، واغتنام الفرص، وخفض معدل البطالة في المملكة، وما أشارت الرؤية إليه من السعي لرفع مساهمة القطاع الخاص في خفض معدل البطالة من 11.6% إلى 7%، ومن اعلي نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.

وصرح رئيس فريق “إحسان إنسان” يعقوب الزير، أن مثل هذه المبادرات تساعد بشكل كبير في تعزيز الجهود، لخدمة فئة مهمة في مجتمعنا، وتهدف مبادرة “توظيفهم” إلى حصر العدد الفعلي للصمّ وضعاف السمع، ومعرفة شدة الضعف والمؤهلين والراغبين في العمل منهم، والتعاون مع الغرفة التجارية؛ لتوفير الوظائف للمؤهلين والراغبين في العمل منهم، بالتنسيق مع الشركات الوطنية والأجنبية لتوظيفهم، وتوفير الحلول التقنية التي تساهم في زيادة تفعيل دورهم في سوق العمل.

والمح إلى أن توفير منصة إلكترونية للمشاركين من الصم وضعاف السمع للتواصل مباشرة مع أصحاب العمل أمر ضروري، ويتم العمل عليه في فريق “إحسان إنسان”؛ لمساعدة تلك الفئة في التعامل مع الجهات الحكومية، وشبه الحكومية، والقطاع الخاص، والجامعات، وغيرها، دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

يُذكر أن مبادرة “إحسان إنسان”، تأتي في إطار المبادرات التي تخفف من معاناة الصم وضعاف السمع في المجتمع، وتعزز من وجودهم التعليمي والأكاديمي والمهني، وتخفف من صعوبات التواصل مع الجهات الحكومية وغيرها.

 

 

المصدر : سبق

 

عن أنوار العبدلي