أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فنان تشكيلي يكرم لجهوده في اكتشاف مواهب لطلبة مكفوفين

فنان تشكيلي يكرم لجهوده في اكتشاف مواهب لطلبة مكفوفين

تقديرا لجهود دؤوبة في نهضة الفن التشكيلي واكتشاف مواهب دفينة للطلبة المكفوفين، حظي الفنان التشكيلي سهيل سالم بقاعين بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة بمناسبة عيد الاستقلال.
أطلق بقاعين مبادرة “ما وراء اللون” قبل خمس سنوات في الأكاديمية الملكية للمكفوفين، ثم انتقل لإقامة معرض “قارئ اللون” برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، وصولا لـ”عبق اللون” الذي أقيم مؤخرا.

حرص بقاعين على رفع قدرات الطلبة المكفوفين في مرسم الأكاديمية، وتحفيزهم على التعبير عن مكنوناتهم وأحاسيسهم بالألوان، الى جانب تعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم بالمجتمع من خلال عرض أعمالهم الفنية في معرض “عبق اللون” محليا وعربيا وعالميا.

ولقد”، عبر بقاعين عن فرحه وامتنانه وفخره بهذا الوسام “اليوم العيد عيدان؛ عيد استقلالنا الواحد والسبعين، وتكريمنا بوسام الملك عبدالله الثاني من الدرجة الثالثة، وسام أفتخر به، وهو حلم كبير تحقق بالإرادة والعزيمة”.
يضيف: “منحني هذا التكريم مسؤولية كبيرة تجاه وطني وبلدي والفن، وإن شاء الله سنواصل المسيرة التي بدأنا بها منذ العام 2012”.

ويذهب الى أن هذا التكريم لجميع الأردنيين، ولطلابه المكفوفين في الأكاديمية، الذين أحبوا الألوان والفن، خاضوا التجربة واجتهدوا حتى استطاعوا تقديم أعمالهم الفنية بأبهى صورة في عبق اللون، و”ها نحن نحصد اليوم ثمار الاجتهاد والمثابرة بتكريم سيد البلاد”.

 

المصدر موقع / الغد

عن أنوار العبدلي