أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / منحة يابانية لمشروعات إيواء أطفال الشوارع وذوي الإعاقة الذهنية

منحة يابانية لمشروعات إيواء أطفال الشوارع وذوي الإعاقة الذهنية

 

 

قام الوزير المفوض بسفارة اليابان في مصر كينيتشيرو موكاي ، ورئيس مجلس إدارة جمعية زهور الحياة الخيرية “هدية السعيد” ، بالتوقيع على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان.

تبلغ قيمة هذه المنحة 90,907 دولار أمريكي مقدمة من حكومة اليابان بغرض دعم وتجهيز مبنى إقامة للأطفال الأيتام وأطفال الشوارع المعاقين ذهنيًا، مع توفير أنشطة تعليمية وتأهيلية مختلفة.

حضر الحفل مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالعامرية سناء جمعة ، ورئيس مجلس مدينة برج العرب بهية عبد الفتاح.

يهدف المشروع إلى تجهيز وإنشاء مبنى إقامة يوفر للأطفال الأيتام وأطفال الشوارع خدمات مثل التعليم والتأهيل والتدريب المهني بغرض دعم اندماجهم في المجتمع، كما يقوم هذا المشروع بتمكين مستقبل لهؤلاء الأطفال الذين هم بحاجة إلى توفير بيئة معيشية آمنة.

وخلال حفل التوقيع أعرب  موكاي عن امتنانه تجاه جمعية زهور الحياة الخيرية لما قدمته من مساهمات طويلة الأمد وجهود لتسهيل اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وأكد على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر واليابان المتمثلة في تجربة التعاون التربوي الملحوظة في إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST وكذلك القيام بتحديث وتوسعة مطار برج العرب الدولي.

كما أعرب عن عزمه على مواصلة دعم الجهود الجماعية للمؤسسة ورغبته في أن يصبح هذا المشروع بمثابة نموذج يمكن تكراره في أماكن أخرى.

يتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح “المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان” والذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني.

بدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالي 160 مشروعًا بقيمة تقارب ثمانية ملايين دولار أمريكي.

 

 

المصدر : اخبار اليوم

عن أنوار العبدلي