أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي بحضور ذوي الإعاقة

وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي بحضور ذوي الإعاقة

 

 

احتفلت وزارة البيئة بالتعاون مع  مؤسسة “شباب بتحب مصر” باليوم العالمي للتنوع البيولوجي بمركز الهناجر بدار الأوبرا .
بدأ الاحتفال بافتتاح معرض صور لمناطق التنوع البيولوجي في بعض المحميات الطبيعية منها: محمية وادي الجمال، ومحمية علبة، ومحمية رأس محمد، ومحمية وادي الريان، ومحمية قارون، ومحمية نبق، ومحمية سالوجا وغزال.

وتضمن الاحتفال صالونًا ثقافيًا بيئيًا عن التنوع البيولوجي في مصر ودور المجتمع المدني في الحفاظ علي التنوع البيولوجي، واحتياجات اللجنة المنظمة لمؤتمر الدول الأطراف للتنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر في 2018،  من الشباب المصري للخروج بهذا الحدث العالمي بالشكل الذي يليق بمصر .

شارك في الصالون: الدكتور حمدالله زيدان رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، والمهندس أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، والدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، وأحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر ، وبحضور مجموعة من أبطال مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضمن الاحتفال عرض مجموعة من الأفلام القصيرة عن عملية نظافة لأحد أعشاش العقاب النساري بمحمية وادي الجمال، وفيلم مجمع عن التنوع البيولوجي في المحميات الطبيعية. 
وتم تكريم مجموعة من المهتمين بالتنوع البيولوجي وحماية الطبيعة ومدرسة الصحراء لتعليم مهارات البقاء، وجمعية نجيب محفوظ للفلك، وأبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

المصدر موقع / الوفد

عن أنوار العبدلي