أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإعاقة المزدوجة بتعز تدشن أولى مشاريعها الرمضانية

الإعاقة المزدوجة بتعز تدشن أولى مشاريعها الرمضانية

 

 

سنابل الأمل / خاص
مكين العوجري / تعز – اليمن
يواصل مركز الخير للإعاقة المزدوجة، وبتمويل من مؤسسة طلس الخيرية، توزيع الكروت الخاصة بالسلال الغذائية لعدد 50 أسرة معاق والأشد معاناة في محافظة تعز اليمنية والذي تم تدشينه يوم الأربعاء الماضي الموافق 24/ 5 / 2017م وسيستمر الصرف حتی السبت الموافق27/ 5 / 2017م .

هذا وقد تم تسليم قيمة السلال الغذائية لتاجر الجملة بعد إن تم الأتفاق مع التاجر الذي عبره سيتم صرف السلال الغذائية للأسر المستهدفة، الذين تم صرف الكروت لهم .

وياتي هذا المشروع ، ضمن سلسلة مشاريع ومساعدات إنسانية، والذي ينفذها مركز الخير للإعاقة المزدوجة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، تلبية للحاجة الانسانية والأخلاقية والتي يهدف لها المركز، تجاه المعاقين وأسرهم التي تعاني ويلات الحرب والإعاقة.

هذا ويعيش مواطني مدينة تعز اليمنية حياة مأساوية جراء الحصار المفرض عليها، حيث ازدادت معاناة أسر المعاقين الفقيرة باشتداد الحرب الدائرة في البلاد، حيث تم أستهدف عدد 50 أسرة معاق ومعاقة، لكل أسرة معاق سلة غذائية .

هذا وتتكون السلة من ثمانية اصناف من المواد الغذائية وهي، كيس دقيق25كم، 5 كم رز، 6 علب تونة كبيز، 6 مكرونه، 6علب فاصوليا، 6علب فول، تمر، 3.6 زيت.

في تصريح خاص لمجلة “سنابل الأمل” قالت رئيسة مركز الخير للإعاقة المزدوجة، الأستاذة/ علا عبد الله، في بداية حديثها تقدمت بالشكر والتقدير لمؤسسة اطلس الخيرية لتجاوبها للمناشدة التي اطلقها المركز لدعم أسر المعاقين والاشد فقرا، وتابعت قائلة إن المشروع جاء ليخفف عن أسر المعاقين الفقيرة و التي زادت فقرها ولا تستطيع أن توفر الاحتياجات الاساسية بسبب الحرب والحصار.

وتابعت بالقول إن الهدف من المساعدات وخصوصا مع دخول الشهر الكريم لسد الحاجة التي يصعب علی الأسر توفيرها، وأهتمام ورعاية بالمعاقين وأسرهم .

عن أنوار العبدلي