200 من جمعية الإعاقة يؤدون الحج على نفقة فهد آل إبراهيم

   تستعد جمعية الإعاقة الحركية للكبار لتنفيذ مشروع “حملة الشيخ فهد بن خالد آل إبراهيم لحج ذوي الإعاقة الحركية” لتحجيج مئتي شخص تشمل (100) معاق، و(100) مرافق.

وأشار الأستاذ عبدالله الحواس الأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية أن الحملة قد وفرت كل ما يحتاجونه من سكن وتذاكر طيران ومواصلات وتغذية ورعاية طبية وتربوية ودينية، إضافة لتوفير حافلات مكيفة وتجهيزات خاصة داخل الحافلة أثناء التنقلات داخل المشاعر بصحبة مرشدين مؤهلين، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الحج وعدد من الجهات الرسمية.

وأضاف الحواس أنه تم كذلك توفير شرح لمناسك الحج ومرافق أو مرافقين لكل حاج من ذوي الإعاقة الحركية حسب حاجته، مع طاقم طبي مرافق وممرضين مؤهلين قبل الحج بوقت كاف. كما تم توفير نائب لكل حاج من ذوي الإعاقة الحركية لرمي الجمرات.

من جهته أشار المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار، أن هذه الحملة تأتي ضمن برامج الجمعية المميزة لعام 1435ه، وتهدف الجمعية من خلالها إلى تحقيق حلم (100) معاق وتمكينهم من أداء فريضة الحج لأول مرة، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات الراقية والتسهيلات المقدمة من عدد من الجهات الحكومية.

 

 

 

 

http://www.alriyadh.com/964045

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب 00966568325825