أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / دراسة: إدمان الوالدين لوسائل التواصل الإجتماعي يسبب كارثة للأطفال

دراسة: إدمان الوالدين لوسائل التواصل الإجتماعي يسبب كارثة للأطفال

 

 

حذرت دراسة جديدة من جامعة ميشيغان من استخدام الآباء الهواتف الذكية، والشاشات اللوحية بإدمان، حيث انها سوف تجعل أطفالهم يواجهون مشاكل سلوكية خطيرة، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويشير الخبراء الى أن الأمهات والآباء الذين كثيرا ما يستخدمون التكنولوجيا الرقمية هم اكثر عرضة ان يعاني أطفالهم من قضايا المشاكل السلوكية.

وأضاف الباحثون أن تحقق الآباء والأمهات من الرسائل النصية على فيس بوك، يجعل الأطفال يشعرون بالوحدة، مما يدفعهم لأفعال سلوكية خطيرة.

وقال الكاتب الرئيسي جيني راديسكي، وهو خبير في السلوك وطبيب أطفال في مشيغان، أن انشغال الاباء والامهات بالهواتف الذكية يمكن أن يدفع الأطفال إلى فعل سلوكيات غير مرغوبة بها.

وأضاف راديسكي انه يجب تحويل الاهتمام الذي يستحوذ علينا من الأجهزة، ومعالجة سلوكيات الأطفال، وقضاء وقت أكبر معهم، وإزالة التوتر لديهم، حيث أن ما يقرب من نصف من الآباء والأمهات أي ما يعادل 48%، يهتمون بأجهزتهم المحمولة أكثر من اهتمامهم بأطفالهم.

وقد اعترف معظم الآباء أنهم يستخدمون هواتفهم كثيرا، وبالأخص الأمهات كانوا أكثر اعترافا بأنها مشكلة ولا يجب التغافل عنها.

وأفاد الباحثون إنهم وجدوا أن فيس بوك هو أسوأ التطبيقات التي تؤثر على الصحة النفسية للأم، مما قد تزيد من معدل الاكتئاب والإجهاد لديهم، وهو الأمر الذي يؤثر على الأطفال.

 

 

المصدر موقع / صدى البلد

عن أنوار العبدلي