أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخضر الاحتياجات يحصد جوائز مونديال 2014

أخضر الاحتياجات يحصد جوائز مونديال 2014

أقامت اللجنة المنظمة لكأس العالم للإعاقة الذهنية (INS) حفل تتويج الفائزين بجوائز البطولة التى سيطر عليها المنتخب السعودي، وقام بتسليم الجوائز رئيس الاتحاد الدولي للإعاقة الذهنية (INS) البرازيلي جوزي أماوري روسو، وفاز مهاجم المنتخب السعودي بجائزتي أحسن لاعب في البطولة والهداف برصيد 10 أهداف، وحقق المنتخب السعودي جائزة اللعب النظيف تسلمها المدير الفني للمنتخب السعودي عبدالعزيز الخالد، وبعدها كرم المنتخبات المشاركة في البطولة والعاملين في البطولة.

وبارك رئيس الاتحاد الدولي للإعاقة الذهنية (INS) البرازيلي جوزي أماوري روسو اللقب للمنتخب السعودي للمرة الثالثة على التوالي والاحتفاظ بالكأس، وقال: استحق المنتخب السعودي الكأس نظير ما قدمه من مستويات مميزة في البطولة، وهو من المنتخبات القوية على مستوي العالم، وأثبت جدارته في كل البطولات التى شارك فيها وحقق لقبها، وقدم شكره لجميع المنتخبات المشاركة وتطور مستواها الفني عن السنوات الماضية لهذه الإعاقة، وأضاف «سيكون الاستعداد بشكل أفضل في كأس العالم المقبلة في روسيا 2018 ومشاركة منتخبات أكثر حرصًا على دعم هذه الفئة».

 نجوم من ذهب

وضمت البعثة الدكتور ناصر الصالح والمدرب الفني عبدالعزيز الخالد، ومساعده المدرب فهد الرديعان، ومدرب اللياقة هذال الدوسري، ومدرب الحراس راشد المقرن، وطبيب المنتخب علي العنزي، وأخصائي علاج منير المطيري، والمشرف على المنتخب علي الغامدي، والإداري إبراهيم السويلم، وإداري اللاعبين فهد الحرقان، والإخصائي النفسي سعود الغامدي، والإداري محمد الصبياني، والمنسق مساعد الغريبي، والمحاسب عبدالمحسن المعيوف، واللاعبون هم: أحمد الرشيدي وعلي عاقلي ورشيد العبدالكريم ويوسف الرشيدي وحسن سفياني ويحيى مجرشي ووليد صالح وسالم حريصي وفهد الحشاش وماجد الدوسري ووليد شراحيلي ويحيى غروي وفرج الجيزاني وعمر الكسار وعبدالله الدوسري وبداح الدوسري وماجد إبراهيم الدوسري وعبدالله آدم وعبدالله شراحيلي ومحمد عامر ومطرف الدوسري ومحمد كريري وسليم السعود.

 تحقيق الوعد

رفع رئيس البعثة السعودية الدكتور ناصر الصالح أسمى آيات التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وأن هذا الإنجاز هو أقل هدية لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وقال: وعدنا والدانا ملك الانسانية في مقابلته لنا بالمحافظة على اللقب وامتلاك الكأس ولله الحمد كان أبناؤه اللاعبين على الوعد وحققوا هذا الإنجاز الكبير، مبينًا أن حكومتنا الرشيدة تدعم هذه الفئة كثيرًا، ويستحقون هذا الإنجاز من أبنائهم نجوم منتخب الاحتياجات الخاصة، وأضاف «هذا الإنجاز وضع لمساته الأولى الأمير سلطان بن فهد، ومن بعده الأمير نواف بن فيصل، وأكمله الأمير عبد الله بن مساعد. يستحقون كل الشكر».

وقدم الصالح شكره للمهندس ناصر المطوع الرئيس الجديد للجنة البارالمبية السعودية، وقال: «هذه باكورة إنجازات اللجنة في عهده والقادم أجمل بإذن الله».

 الإنجاز للملك

قدم المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور عبدالعزيز الخالد تهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، بعد تحقيقهم لقب كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، وقال في حديث بعد المباراة: «أهدي هذه الكأس إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي قدم دعمه لنا، وسبق أن قابلناه وطلب منا تحقيق اللقب، وها نحن نحقق طلب الملك»، موضحًا أن المنتخب السعودي عمل عملًا متواصلًا خلال السنوات الثلاثة الماضية بإجراء تدريباته كل ثلاثة أيام في الأسبوع، وأقمنا عدة معسكرات داخلية وخارجية، والحمد لله لم يخيب الله آمالنا، وأضاف «هذا الإنجاز لا شك أنه إنجاز كبير على مستوى العالم العربي بعد تحقيق البطولة للمرة الثالثة، وذلك بتكاتف اللاعبين، وبذلهم المزيد من الجهد وإخلاصهم لوطنهم».

 السويلم: هديتنا للوطن

أبدى مدير المنتخب إبراهيم السويم سعادته بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي المتمثل بتحقيق اللقب العالمي للمرة الثالثة، وقال: «بدأنا العمل منذ عودتنا للوطن بكأس عام 2010، الجميع بذل جهدًا كبيرًا والحمد لله أن تعب الجميع لم يذهب سدى، حققنا الذهب وقدمناه هدية لوطننا الغالي، ونقدم الإنجاز لوالدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد ولأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية».

 عمل شاق

أشار المشرف على المنتخب السعودي علي الغامدي إلى أن الإنجاز لم يأتِ من وليد الصدفة بل دفع المنتخب ثمنه من عمل جاد طوال السنوات الأربع الماضية من تخطيط وعمل شاق أثمر الاحتفاظ بالكأس وتحقيق البطولة، وقال: أثبت هؤلاء اللاعبون أنهم مميزون عن أقرانهم في باقي دول العالم، وأثبتوا علو كعب الكرة السعودية، وقدموا مستويات مميزة واستحقوا بكل جدارة تحقيق الذهب.

 عمل جماعي

أكد أحسن لاعب وهداف البطولة ماجد الدوسري سعادته بتحقيق البطولة، وقال: الإنجاز الذي حقق يعتبر أقل شيء نقدمه للوطن الغالي، موكدًا أن فرحته كبيرة بتحقيق الكأس، وهذا إنجاز للجميع الذين اجتهدوا وعلى رأسهم الجهاز الفني بقيادة المدير الفني عبدالعزيز الخالد، وأضاف «سعيد بتحقيق جائزتي أحسن لاعب والهداف، وأهديهما لجميع زملائي اللاعبين الذين يقفون خلف هذا الجائزة، وكذلك الإنجاز وهو الأهم واستطعنا من خلاله امتلاك الكأس».

 جهود كبيرة

شدد إداري المنتخب السعودي فهد الحرقان وقائده السابق على أن المنتخب استحق هذا الكأس مثلما استحق كأس عام 2006 و2010، وقال: «اللاعبون بذلوا جهدًا كبيرًا من خلال المعسكرات وبرامج الإعداد الطويلة الداخلية والخارجية، ونالوا جزاء العمل والصبر لقب كبيرًا».

وأضاف «سعادتي اليوم لا تضاهيها أي سعادة، حققت اللقب لاعبًا وإداريًا، وبإذن الله سيتواصل العمل لنحقق المزيد من الإنجازات والبطولات لهذا الوطن. شكرًا للجميع».

 حروف من ذهب

وصف مهاجم المنتخب السعودي فرج الجيزاني هذا اللقب بأهم إنجاز يحلم في تحقيقة، وقال: «حققت عددًا من الإنجازات مع المنتخب، لكن هذا اللقب طعمه مختلف، هذا اللقب عالمي، أنا فخور أني واحد من ضمن المجموعة التي كتبت في التاريخ اسم الوطن بحروف من ذهب».

 أبطال العالم

أكد مهاجم المنتخب السعودي عمر الكسار أن المنتخب السعودي استحق اللقب بكل جدارة، وقال: نحن أبطال العالم بلا منازع أثبتنا جدارتنا على مدى ثلاث بطولات للعالم، وحققنا إنجازًا فريدًا للرياضة السعودية، مؤكدًا أن نجوم الأخضر كانوا على قدر المسئولية، وتعاهدنا على تحقيق اللقب والمحافظة على الكأس والحمد لله نجحنا، وكنا عند حسن الظن.

 الرياضية تنال الاستحسان

قامت القناة الرياضية بجهود جبارة من أجل نقل المباراة، ووضع المشاهد السعودي في الحدث، ومشاهدة الإنجاز الدولي على الهواء مباشرة لمدة ساعتين متواصلة من أجل نقل فرحة هؤلاء الأبطال، فبذل وفد القناة الرياضية بقيادة مهدي المزارقة، والمذيع بندر الشعري، والمصور مؤيد الحمودي، والمونتاج عبدالرحمن الزمامي، والمعد زياد العصيمي جهودًا حثيثة من أجل تسجيل هذا الإنجاز العالمي للمنتخب السعودي.

فرحة للاعبي الأخضر بالتتويج

فرحة للاعبي الأخضر بالتتويج

الصالح يحتفل بكأس البطولة

الصالح يحتفل بكأس البطولة

رئيس الاتحاد الدولي للإعاقة يصافح لاعبي الأخضر

رئيس الاتحاد الدولي للإعاقة يصافح لاعبي الأخضر

فرحة عارمة لأفراد البعثة السعودية

فرحة عارمة لأفراد البعثة السعودية

 

 

http://www.alyaum.com/article/4009753

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825