أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مدرسة الفجر الجديد للمكفوفين تنظم رحلة احتفالية في طبيعة إب

مدرسة الفجر الجديد للمكفوفين تنظم رحلة احتفالية في طبيعة إب

سنابل اﻷمل /خاص

ياسمين الجبري /إب -اليمن .
نظمت صباح اليوم مدرسة الفجر الجديد للمكفوفين رحلة احتفالية بمناسبة تخرج دفعة التميز من طلابها طلاب التهيئة قبل الدمج .

وفي التكريم الذي حضره مدير المدرسة الأستاذ / وليد عبده إسماعيل البطر ووكيل المدرسة الأستاذ / محمد مسعد الورافي و المشرفة الادارية والأستاذة / صباح الشغدري ومتخصة البرايل بالمدرسة والأستاذة/ ياسمين محمد ناجي حيث هنأ مدير المدرسة الطلاب المتخرجين من مرحلة التهيئة قبل الدمج التعليمي مشيرا في كلمته إلى أن إرادة الكفيف ومثابرته وصبره قد أثمرت في تخرجه في دفعة التميز بالبرايل وفن الحركة والتنقل وهذا ليس جديدا على إدارة المدرسة .

وحث الطلاب المتخرجين على مزيدا من المثابرة والجد والاجتهاد لتحقيق أعلى المراتب العلمية في مختلف التخصصات واعتبر هذا التكريم تتويجا لجهود سنوات خمس مضت وللمرحلة القادمة مع الطلاب العاديين في المدارس العامة .

وأكد البطر على ضرورة شد العزيمة لمواكبة التعليم مع العاديين بل والتفوق عليهم بثقة عالية .

كما تقدم البطر بالشكر الجزيل لمن ساهم بانجاح هذه الرحلة الاحتفالية وعلى رأسهم الشركة الأهلية للمياه المعدنية بلادي ولمطاعم الدار وكذا لمن قدم ونظم لهذه الرحلة سواء من داخل الجمعية أو خارجها .

فيما أشار وكيل المدرسة أ. محمد مسعد الورافي في كلمته إلى أن تخرج هذه الدفعة من المدرسة رغم اﻷوضاع الراهنة والتي تعيشها بلاد الحبيبة يجسد أنموذجا صارخا بوجه التحدي والعزيمة والثبات رغم كل المحن وإنه فيه حب كامل للوطن أرضا وإنسانا .

كما استعرض كثيرا من النماذج من علماء وشعراء وكتاب مكفوفين وأشهرهم شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني والذي وصدى صداه للعالم اجمع .

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات انشادية لنماذج من طلاب المدرسة على رأسهم الطالبين يوسف اليماني ومهند الشيعاني وقد تم تكريمهم المتخرجين بالهدايا والشهادات التقديرية .
وقد تم منحهما الهدية المقدمة من الشركة الاهلية للمياه المعدنية (بلادي ) .

حضر الحفل كوكبة من طلاب المدرسة وعدد من أولياء الأمور وعدد من العاملين معهم .

عن أنوار العبدلي