أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اختتام برنامج “مهنتي بين يدي” للمعاقين بمحافظة أبين بحفل بقاعة نور

اختتام برنامج “مهنتي بين يدي” للمعاقين بمحافظة أبين بحفل بقاعة نور

 

 

سنابل الأمل / خاص
عبد الله البحري / أبين – اليمن

اختتم بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن برنامج ( مهنتي بين يدي) الذي أستمر لمدة عام كامل .

حيث يستهدف البرنامج المعاق وأسرته لمدة عام كامل حيث يتم توفير سلل غدائية شهرية وتوفير بعض المستلزمات الدراسية والعلاجية .

وقد بلغ عدد الأسر المستفيذه من البرنامج في هذه المرحلة تسع أسر معاقه بمديريتي زنجبار وخنفر بأبين وقد نفذت عدد من الدورات التدريبية في مجالات متعددة كالخياطة وادارة المشاريع الصغيرة للمعاق وأسرته حسب رغبتهم وبناء قدرات ومهارات المعاق أو آخد افراد أسرته.

حيث أقيم الحفل الختامي بقاعة نور بمدينة زنجبار برعاية اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ، حيث بدء الحفل الختامي بأيات من الذكر الحكيم .

بعدها القيت عدد من الكلمات من قبل القائمين على البرنامج .

وألقت الأستاذه / فلسطين بركات رئيس مؤسسة رؤيا المستقبل المنفذة للمشروع الشريك في البرنامج كلمة تحدثت فيها عن المشروع حيث رحبت بالحضور وقالت بأن المشروع سيستمر لخمس سنوات قادمة بأذن الله وتعتبر هذه المرحلة الأولى منه وسيتم اختيار أسر ومعاقين ليتم تدريبهم وتأهيلهم ومنحهم تمويل لمشاريع أخرى في كل مرحلة لمدة عام كامل ، وسيتم تمويل هذه المشاريع من قبل مؤسسة صلة للتنمية.

وتقدمت بالشكر الجزيل لجمعية الحكمة اليمانية فرع محافظة عدن وللشيخ علي الدويل مدير الإدارة الاجتماعية بجمعية الحكمة اليمانية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة أبين لدعمهم مشاريع الخير .

بعد ذلك تحدث كلاً من الأستاذة / عزيزة سهل رئيسة جمعية نماء الشريك في المشروع وممثل السلطة المحلية بمحافظة أبين الأستاذة / آمنة محسن العبد عضو المجلس المحلي رئيس اتحاد نساء اليمن بأبين و الاخ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار .

وقد تخلل الحفل الختامي عدد من الفقرات الفنية القصيرة .
وقد تم توزيع الشهادات التقديرية والتكريمية لعدد من المؤسسات والجمعيات والشخصيات المشاركة في البرنامج لدورهم في انجاح البرنامج .

حضر الحفل الختامي للمشروع كلاً من الشيخ خالد ابراهيم منسق الاغاثة بمحافظة أبين و خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرآه بمحافظة أبين والأستاذ خالد علي احمد رئيس جمعية التفوق لرعاية الأيتام وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني واهالي المعاقين .

عن أنوار العبدلي