أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عمر حجازي معاق احترف تسلق الجبال والغطس ويخوض مغامرة لعبور خليج العقبة

عمر حجازي معاق احترف تسلق الجبال والغطس ويخوض مغامرة لعبور خليج العقبة

 

 

فوق الصخور يضبط موقع قدمه بقوة.. يضغط على الأرض بصلابة يحاول الاتزان بكل ما أوتى من إصرار ليمارس هوايته المفضلة، إلى الجوار يراقبه أصدقاءه بانبهار مثل العادة بعدما تحول إلى بطل من نوع فريد.. بطل تحدى تحول قدمه لقدم حديدية بالكامل، وتمكن أن يعيش حياته ويمارس كل الرياضات التى يعشقها من السباحة إلى تسلق الجبال، والغطس، وغيرها.

عمر حجازى الشاب ذو الـ26 عاما هو بطل تلك الرحلة، وهو أيضا من ينوى خوض مغامرة جديدة لعبور خليج العقبة فى النقطة من ميناء العقبة الأردنى إلى مدينة طابا المصرية، وهو ما يقرب من 20 كيلو مترا من السباحة، كأول مصرى يحاول خوض تلك المغامرة متحديا إعاقته، وذلك فى رسالة عالمية لتشجيع السياحة المصرية والدعوة للأمل والقوة والحياة، وسوف تستغرق مدة من 7 إلى 10 ساعات ، حيث من المقرر أن ينطلق الساعة السابعة صباحا ويصل إلى مدينة طابا فى الواحدة من صباح اليوم.

وقال عمر حجازى عن شعار الحملة “iChoose“: “اخترت شعار الحملة الذى يعنى أن الإنسان هو صاحب قراره  ومصيره وما يئول إليه بعد ذلك، فليس هناك أى عائق يستطيع الوقوف أمام الإنسان إلا أفكاره الذى يستطيع أن يتحداها ويثور عليها”

وأضاق مهندس أيمن جميع مدير حملة “iChoose“: “عرفت عمرو قبل إصابته فى الحادث، وكان متأثرا جدا بعده، سرعان ما عاد وانطلق مرة أخرى، وكان يمارس العديد من الرياضات المختلفة مثل ركوب الدراجات والفيتنيس، قبل ذلك الحادث الذى أفقده ساقه”.
عمر يمارس رياضة الغطس

 

وأضاف، قائلاً: “بعد الحادث تحدى عمرو نفسه، ومارس العديد من الرياضات المختلفة والتى منها تسلق الجبال والغطس والسباحة  خارج وداخل مصر،  ويحاول إرسال رسالة سلام ومحبة كأول مصرى يعبر خليج العقبة ليسبح لمسافة 20 كيلو مترا، ونحن ننتظره هناك فى مدينة طابا غدا لكى يصل بسلام، واختار موعد الحملة مع احتفالات سيناء وعيد تحرير طابا”.

عن أنوار العبدلي