أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / معرض بدير البلح لإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة

معرض بدير البلح لإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة

دير البلح وسط قطاع غزة، الثلاثا، معرض “إبداع الإرادة الثالث”، الذي يختص بعرض الأشغال اليدوية والأعمال الفنية التي ينتجها الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحضر افتتاح المعرض وكيل مساعد وزارة الثقافة أنور البرعاوي، ورئيس بلدية دير البلح سعيد نصار، وعدد من المدراء العامين بالوزارة، وممثلون عن المؤسسات والمراكز المختصة برعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من المهتمين.

وقال البرعاوي” إن شريحة ذوي الإعاقة تمثل شريحة مهمة داخل المجتمع الفلسطيني”.

وأكد البرعاوي خلال كلمته في افتتاح المعرض، أن هذه الفئة أنهم ليسوا عبئًا على المجتمع وإنما جزء أصيل ومكون أساسي من مكونات النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وبين” أن المعرض يؤكد أن الإعاقة الجسدية ليست حائلاً لإبراز الموهبة والإبداع وإثبات الذات”.

وأشار إلى أن وزارته تضع ضمن أهدافها النهوض بالواقع الثقافي لذوي الإعاقة والعمل على دمجهم ثقافيًا من خلال وضع الخطط والبرامج الكفيلة بإظهار إمكانياتهم وقدراتهم للمجتمع المحلي”.

وأكد على ضرورة تظافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والمختصة برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة من أجل النهوض بواقعهم ودعمهم وتمكينهم من أداء دورهم في عملية بناء المجتمع.

ويستمر معرض “إبداع الإرادة”، الذي يقام في متنزه مدينة دير البلح، لمدة ثلاثة أيام ويتضمن العديد من الزوايا لعرض الأشغال اليدوية كالمطرزات والرسم على الزجاج والفخار والسيراميك والأعمال الفنية المختلفة.

 

المصدر / وكالة صفا الفلسطينية. 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825