أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 300 معاق في حفل معايدة جمعية المعاقين بالاحساء

300 معاق في حفل معايدة جمعية المعاقين بالاحساء

تقرير خاص بمجلة سنابل الأمل

في بادرة إنسانية وفي تكاتف وتكافل اجتماعي نظمت جمعية المعاقين بالأحساء حفل معايدة لذوي الإعاقة بمشاركة مركز التأهيل الشامل بالأحساء في مقر المركز بحضور 300 معاق.

وبدوره أوضح عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين بالأحساء الدكتور سعدون السعدون  بأن الجمعية تقيم احتفالا سنويا لذوي الإعاقة, وذلك من أجل معايدة الأطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة لنزلاء المركز بمناسبة عيد الفطر السعيد مع تقديم الهدايا والألعاب لهم بهدف إدخال الفرحة في قلوبهم. كما تقوم الجمعية بتنظيم رحلات لذوي الإعاقة للمشاركة في المهرجانات والاختلاط مع أقرانهم من الأصحاء ليشاركوهم فرحة العيد ويشاهدون طقوسه عن قرب, مبيناً أن الاحتفال بهذه المناسبة جاء وفق برامج وخطط تعزز آلية الدمج التي تتبعها الجمعية بهدف الارتقاء وتحقيق المساواة لهذه الفئة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع, مؤكداً أن الجمعية تساهم في إدخال البهجة والسرور على الأشخاص ذوي الاعاقة عبر عدة برامج ترعاها على مدار العام ويشكل برنامج فرحة عيد الفطر المبارك أحدها، كما تعدُّ مثل هذه المشاركات خطوة أولى لمشاركتهم في المجتمع عبر القنوات الأخرى التي تطمح الجمعية إليها والمتمثلة في التدريب والتوظيف وأساليب دمج الشخص ذوي الاعاقة في بيئة العمل والمجتمع، بالإضافة إلى معرفة المجتمع الخارجي بالقدرات التي تمتلكها هذه الفئة، منوهاً إلى أن الجمعية تدعم مواهب المعاقين وتؤهلهم إلى تحقيق انجازات وتطورات عالية.
وأضاف مدير عام الجمعية عبد اللطيف الجعفري بأنه وفي كل عام تقوم الجمعية بتنظيم رحلات لذوي الاعاقة بمناسبة العيد تقدَّم لهم فيها الهدايا وحلوى العيد والألعاب، مشيرًا أن الجمعية تحرص على أن يستشعر هؤلاء الأطفال  فرحة العيد مع أقرانهم من الأصحاء, حيث يكون في انتظارهم برنامج معد مسبقًا لمثل هذه المناسبة والهدف هو إدخال البسمة والبهجة في قلوب ذوي الاعاقة من جميع الفئات العمرية ومختلف الحالات.

و قد اشتمل الحفل الذي نظمته الجمعية على العرضة السعودية التي استمتع بها نزلاء المركز, بالإضافة إلى الألعاب الخفيفة والمسابقات الهوائية المسلية والمرسم الحر.

و شارك في الحفل كل من عضو مجلس إدارة الجمعية ياسر السليم, والمدير المناوب لمركز التأهيل الشامل عبد العزيز العمير، وعدد من موظفيومتطوعي الجمعية، وعدد آخر من موظفي مركز التأهيل الشامل.

300 معاق يشارك في حفل معايدة جمعية المعاقين.. السعدون يقدم الجوائز لذوي الاعاقة السعدون و الجعفري يوزعون الهدايا على ذوي الإعاقة . السعدون و الجعفري يقدمون هدايا العيد لذوي الاعاقة 300 معاق يشارك في حفل معايدة جمعية المعاقين 300 معاق يشارك في حفل معايدة جمعية المعاقين. جمعية المعاقين تحتفل بعيد الفطر بمشاركة ذوي الاعاقة ونزلاء مركز التأهيل الشامل جمعية المعاقين تشارك مركز التأهيل الشامل في حفل المعايدة ذوي الاعاقة يشاركون في حفل معايدة جمعية المعاقين ذوي الاعاقة يشاركون في حفل معايدة جمعية المعاقين .

 

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825