أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انضمام جمعية المعوقين إلى عضوية «تكامل» التطوعي

انضمام جمعية المعوقين إلى عضوية «تكامل» التطوعي

تهدف إلى تدريب مجاني لمنسوبي جمعية الأطفال

وقع الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، والأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز، رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للعمل التطوعي، مذكرة تفاهم تمهد لانضمام جمعية الأطفال المعوقين لعضوية مشروع “تكامل” التطوعي.

وتتضمن المذكرة اتفاقية مدتها ثلاثة أعوام تتولي فيها جمعية التطوع إعداد ورشة تدريبية مجانية تهدف إلى تدريب منسوبي جمعية الأطفال المعوقين على تطبيق آلية إدارة المتطوعين والفرص التطوعية بما يمكنها من إنشاء وحدة لإدارة المتطوعين.

كما تنظم جمعية التطوع ورشاً توعوية لنشر ثقافة العمل التطوعي وتقديم الدعم الإعلامي والمعنوي لإظهار تلك الشراكة، وسيتم الإعلان عن فرص التطوع المتاحة في جمعية الأطفال المعوقين عن طريق المشروع.

يذكر أن جمعية الأطفال المعوقين تضم في عضوية مجلس إدارتها واللجان العاملة في مراكزها المنتشرة في عدد من مناطق المملكة العشرات من المتطوعين من أصحاب الخبرات في عدة قطاعات طبية وتأهيلية ومالية وهندسية وتجارية وشرعية تسهم منذ تأسيس الجمعية قبل ثلاثين عاماً في دعم رسالتها والتخطيط لبرامجها وتنفيذ مشروعاتها.

والجمعية السعودية متخصصة غير ربحية تسعى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في المملكة العربية السعودية بين أفراد المجتمع وذلك من خلال تنظيم الجهود التطوعية بين المتطوعين والجهات المستفيدة ونشر وتطوير ثقافة العمل التطوعي وغرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسؤولية.

وتسعى الجمعية إلى أن تكون الأولى من نوعها في مجال الأعمال التطوعية على مستوى المملكة من خلال العمل في قطاعات مختلفة وتقديم أعمال ونشاطات متميزة ذات قيمة للمجتمع وتزويد المتطوعين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بالأعمال التطوعية بما يلبي حاجة وتطلعات المجتمع.

http://www.aleqt.com/2014/08/05/article_873547.html

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825