أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مواهب فنية متميزة في حفل “حلم2” لجمعية المكفوفين باللاذقية

مواهب فنية متميزة في حفل “حلم2” لجمعية المكفوفين باللاذقية

 

 

فضاء فني متنوع حلق به جمهور دار الأسد للثقافة الذين كانوا على موعد السبت الماضي مع الحفل السنوي لجمعية المكفوفين في اللاذقية الذي أبدع خلاله أعضاؤها بتقديم فقرات مسرحية وغنائية وموسيقية برزت فيها أغنيات عربية كلاسيكية وأخرى وطنية جسدها الفنانون بأسلوب راق لم يخل من الإبداع.

الجمعية التي أطلقت اسم “حلم” على هذا الحفل عملت على تطوير برنامجه بنسخته الثانية ففي العام الماضي اقتصر دور فرقتها على تقديم معزوفات موسيقية ليكون “حلم 2” أكثر غنى وشمولية على حد تعبير كل من رامى قدسي رئيس الجمعية وميشيل بريبهان عضو مجلس الإدارة اللذين أكدا أن ملكات الأعضاء الفنية شهدت تطورا ملحوظا نتيجة التدريبات المستمرة فالحفل هو حصيلة عام كامل من مواظبة الأعضاء على تطوير إمكاناتهم فكان الحدث فرصة لتقديم عشرات المواهب لمكفوفين أثبتوا صلابة إرادتهم ورغبتهم أن يكونوا رافدا للحركة الثقافية.

مسرحية “أنا سوري” كانت أولى الفقرات التي استمرت قرابة عشرين دقيقة قدم خلالها عشرة ممثلين قصة تحدثت عن حياة الكفيف ومشاكله وكيفية تغلبه عليها وكتب النص الفنان مازن السعيد لتتولى نانسي السعيد إخراجه وتدريب الممثلين على أدائه.

وأوضحت نانسي أن “مدة أربعة أشهر للتدريب كانت كافية لتهئية الممثلين ليكونوا قادرين على تأدية الأدوار المطلوبة منهم على الخشبة دون أخطاء تذكر”.

وكان للشعر مساحته من مدة الحفل الذي استمر لساعتين من الزمن واستضاف من دمشق الشاعر فادي الطالب نائب رئيس “جمعية الوئام السورية للنساء الكفيفات” الذي قدم فقرات الحفل بطريقة السرد الشعري الى جانب تخصيصه بفقرة كاملة لقراءة أربعة نصوص شعرية كتبها لهذا الحفل وتمحورت حول حب الوطن و الغزل والرثاء و الكفيف والطفولة.

 

 

المصدر وكالة / ناسا السورية

عن أنوار العبدلي