أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / علامات على لوحات سيارات ذوي الإعاقة بقطر

علامات على لوحات سيارات ذوي الإعاقة بقطر

 

 

كشف العميد محمد سعد الخرجي مدير عام الإدارة العامة للمرور بقطر النقاب عن وجود دراسة لوضع علامات مميزة للوحات سيارات ذوي الإعاقة تميزها عن لوحات باقي السيارات.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمرور في تعقيبه على مقترح بهذا الخصوص تقدمت به فاطمة أحمد آل جهام الكواري عضو المجلس البلدي عن الدائرة التاسعة أنه تم وضع التصور لهذا المشروع وإحالته إلى جهات الاختصاص لمزيد من الدراسة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنه.

 ووجه العميد الخرجي الشكر للكواري على تقديمها هذا المقترح واهتمامها بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

 من جهتها أعربت فاطمة الكواري، عن خالص شكرها وتقديرها، نيابة عن أهالي الدائرة التاسعة التي تضم مناطق الثمامة، ورأس أبوفنطاس ومسيمير إلى الإدارة العامة للمرور والعميد محمد سعد الخرجي، على التعاون والترحيب باستقبال ملاحظات ومقترحات أهالي الدائرة وتقديم ما يلبي احتياجات سكان المناطق، وتوفير الخدمات للجمهور، والتعاون البناء لتحقيق المصلحة العامة للوطن.

وكانت فاطمة الكواري قد تقدمت بمقترح للإدارة العامة للمرور لتمييز لوحة سيارات ذوي الإعاقة عن غيرها من اللوحات وذلك بهدف تحقيق المزيد من السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق وعدم تعريضهم للخطر، وخاصة فئة ذوي الإعاقة.

وطالبت “الكواري” بوضع علامة مميزة على لوحات سيارات ذوي الإعاقة لتجنبهم أي تصرفات قد تسيء إليهم من الآخرين من ناحية ولتعريف مستخدمي الطريق بها من ناحية أخرى، فضلا عن مساعدة الجهات المعنية لتمييز هذه السيارات في حالات الطوارئ.

 

 

المصدر موقع / الراية

عن أنوار العبدلي