أوبريت «الصم» ينال استحسان الجمهور

أوبريت «الصم» ينال استحسان الجمهور

   أقامت أمانة الرياض فعالية خاصة ومميزة للصم على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال شمال الرياض اشتملت على العديد من الفعاليات والمناشط.

وأقام المنظمون مسابقات ومسرحية خاصة بالصم احتوت ثلاث مشاهد وأوبريت مميز بجانب سحوبات على جوائز قيمة.

وأبدى جميع الحضور سعادتهم بالفعالية ودقة تنظيمها مقدمين شكرهم للأمانة ولكل القائمين على الفعالية لاهتمامهم بهذه الفئة على وجه الخصوص.

من جهته قدم مراد العمري شكره لأمانة الرياض على تنظيمها المتقن للفعالية واهتمامها بهذه الفئة،وقال: أن الأداء يتطور كل عام عن الآخر خاصة أن الفعالية بدأت منذ ستة سنوات، مضيفا أن الحضور هذا العام في تزايد حتى من غير الصم .

كما قدم فيصل الرشيد مخرج الأوبريت شكره لأمانة الرياض وعلى رأسها الأمين على دعمهم لهذه الفئة، وقال: أن هذه الفئة دائما ما تبدع وتحصل على المراكز الأولى وتنافس أيضا في أنشطتها وفعالياتها.

وعن الأوبريت قال أنه تم الإعداد له كان من فترة طويلة بدأ من اختيار الكلمات والتلحين والترجمة وتنظيم الأداء والرقصات من الوردات الصغار، وأضاف: نقدم هذا الأوبريت لمعالي أمين الرياض ولضيوفه الكرام ولكل الحضور.

وأشار الرشيد أن جمهور هذه الفئة مميز جدا ويحضر لأجلك ولأجل الاستمتاع بالفعالية والتفاعل معها، مقدما شكره للمنظمين والمنظمات، لافتا إلى أن الأوبريت سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقدم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على جهودهم ودعمهم ولأمير الرياض ولأمانة الرياض ولفرقة أمل الصم و فرقة النمور وأيضا.

من جهتها قالت الاء الادريس منظمة القسم النسائي: كل الشكر والتقدير لأمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وأمين الرياض المهندس عبدالله المقبل لتدشينه احتفالات المدينة ودعمه لجهود الأمانة في تطوير فعالياتها، وإعطائنا الثقة للمرة الثانية لتنظيم أوبريت للأطفال الصم واكمال الفرحة لهم ومشاركتهم العيد.

وأضافت أن هذا الجهد البسيط ماهو إلا عنوان محبة وتقدير لفئة الصم وإيمان بأهميتهم وأنهم جزء لا يتجزء من المجتمع، مقدمة شكرها لأمانة الرياض على تنظيمها المميز للفعالية.

وعبر هزان الهزاني أحد الصم عن سعادته البالغة بمناشط وفقرات الفعالية قائلا: الفعاليات مميزة جدا وأدخلت السرور على قلبي، مقدما شكره للأمانة على جهودها المتواصل والذي يستمر ثلاثة أيام في كل عيد منذ ستة أعوام حيث وفرت كل ما يحتاجه الجمهور من منظمين ولوحات ارشادية ومترجمين ومصورين ومسرح منظم وغيره، مضيفا أنه يرى تطورا واختلاف في كل سنة عن السابقة.

عدد من المشاركات في أوبريت الصم

عدد من المشاركات في أوبريت الصم

وقال إبراهيم الشلوان أحد الصم أنه يأتي خصيصا من الخرج لحضور هذه الفعالية المميزة التي تقيمها أمانة الرياض مشكورة، حيث وفرت كل شيء بشكل متكامل من مترجمين ومنسقين ومنظمين. وأوضح الشلوان أن الفعالية هذا العام أظهرت تطورا كبيرا في نوعية المسابقات والفعاليات والجوائز وتطور الأداء وحماس القائمين على الفعالية، مشيدا بفكرة وضع مكان مخصص للنساء حتى يشعر الجمهور بالآمان مع عائلتهم، وقال: ونأمل أن تستمر هذه الفعالية في كل المناسبات.

وأشاد بشكل كبير بدور الأمانة في دعمها لهذه الفئة وتطور فعالياته وتنظيمها النوعي والمميز لهذه الفعالية بشكل خاص، مقدما للقائمين على الأمانة الشكر.

 

 

 

 

http://www.alriyadh.com/957169

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب 00966568325825