أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأفريقي التونسي يتضامن مع مشجعيه المكفوفين

الأفريقي التونسي يتضامن مع مشجعيه المكفوفين

 

 

أبدت جماهير النادي الأفريقي تعاطفا كبيرا مع المشجعين المكفوفين اللذين تعرضا لحادث سير، بعد حضورهما مباراة فريقهما أمام نجم المتلوي، المتأخرة من الأسبوع الخامس من مرحلة التتويج بالدوري التونسي. 

ورغم إعاقتهما البصرية، فقد تعود كلا المشجعين (عمر الزغيدي وأسامة معروفي) على الحضور لملعب الضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية، من أجل مساندة فريقهما المحبوب، غير أنهما عاشا تجربة صعبة الأربعاء الماضي بعد أن صدمتهما سيارة من الخلف في طريق عودتهما لمسكنيهما.

وتجندت إدارة نادي باب جديد من أجل تقديم العون للمشجعين، حيث تكفل محسن الطرابلسي، طبيب الفريق، بإجراء جراحة عاجلة لأحدهما، كما قامت الجماهير بحملة لجمع التبرعات لصالحهما على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبات حضور المشجعين المكفوفين في الملاعب التونسية لافتا للانتباه في السنوات الأخيرة، مما جعل خبراء الكرة يشيد بهذه الظاهرة ويعتبرونها ظاهرة اجتماعية صحية.

ومن الواضح أن جنون الكرة جعل بعض الأفراد من أصحاب الاحتياجات الخاصة يتحدون إعاقاتهم ويعبرون عن عشقهم لأنديتهم بطريقتهم الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاندية التونسية تسمح للمشجعين من أصحاب الاحتياجات الخاصة بالدخول مجانا للملاعب، فضلا عن تمتعهم بجملة من الامتيازات الأخرى.

ويحتل الأفريقي المركز الثالث في الترتيب العام لمرحلة التتويج بالدوري برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات وهزيمتين، على بعد نقطة وحيدة من الوصيف النجم الساحلي، ونقطتين من المتصدر الترجي.

 

 

المصدر موقع / العين

عن أنوار العبدلي