أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / السبت.. بدء فعاليات “دورة تدريبية من أجل فرصة عمل أفضل”لذوي الإعاقة

السبت.. بدء فعاليات “دورة تدريبية من أجل فرصة عمل أفضل”لذوي الإعاقة

 

 

تنظم جمعية المستقبل للمعاقين حركيا بمحافظة الوادي الجديد، بدء من السبت المقبل، فعاليات الدورة التدريبية “من أجل فرصة عمل أفضل” لتدريب الشباب والفتيات على برامج الحاسب الآلي من خلال منحة مقدمة من وزارة الاتصالات بالتعاون مع المركز التعليمي للنظم والمعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية وبتمويل من مؤسسة مصر الخبر.

وقال محمد مصطفى عباس، رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل لرعاية المعاقين حركيا، إن الدورة تهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة فى مجال التكولوجيا وإعدادهم لسوق العمل وإمكانية توفير فرص عمل لهم حيث سيتم تدريبهم على برامج “أوفيس 2010، فوتوشوب، التسوق الهاتفي”.

وأشار “عباس”، إلى أنه يتم تنفيذ الدورة بقاعات كلا من مركز شباب الخارجة والجمعية العلمية “شروق” لذوى الإعاقات البصرية والحركية بدءا من يوم السبت 22 ابريل الجاري، كما سيتم التدريب بمركز التكوين المهنى التابع للقوى العاملة لذوى الإعاقة السمعية بدء من يوم الأحد 23 ابريل الجاري.

وأكد أن المتدربين تم اختيارهم بناء على المقابلات الشخصية التي تم إجراءها الشهر الماضي بمركز الإشعاع الحضاري حيث تم اختيار 103 متدرب من إجمالي عدد المتقدمين 111

عن أنوار العبدلي