أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تزايد الانتقادات ليونايتد إيرلاينز بسبب منعها معاقا من الصعود للطائرة

تزايد الانتقادات ليونايتد إيرلاينز بسبب منعها معاقا من الصعود للطائرة

 

 

تواجه شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” المزيد من الانتقادات والاتهامات بشأن سوء معاملة طاقمها للركاب، والتي كان آخر ضحاياها راكب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعاني تيري هاريس، وهو موظف سابق لدى غوغل وأمازون، من التهاب الفقار، وهو نوع من التهاب المفاصل في العمود الفقري، وهو أيضا مرض مناعي ذاتي، يجعل المصاب به غير قادر على المشي، وهو ما يجبره على استخدام عصا، أو جهاز تنقل مثل سيجواي “Segway” أحيانا.

وقد ادعى هاريس في مدونة أن شركة “يونايتد إيرلاينز” رفضت السماح له بركوب الطائرة برفقة جهاز التنقل، على الرغم من سماح سلطات النقل الجوي الأمريكية بذلك، كما رفضت الشركة أيضا تضمين جهاز سيجواي للتنقل، وهو عبارة عن دراجة كهربائية تتكون من عجلتين ومقود وقاعدة صغيرة بين العجلتين لوقوف الشخص الراغب بالتنقل عليها، ضمن الأمتعة ذات الحجم الكبير.

وأشار هاريس إلى أنه اتصل بمكتب الاحتياجات الخاصة التابع لشركة “يونايتد إيرلاينز”، والذي أكد له أنه لن تكون هناك أية مشكلة بشأن جهاز التنقل الخاص به، لأن بإمكانه وضعه في الأماكن المخصصة للحقائب على متن الطائرة.

وعند وصول هاريس وشريكته إلى مطار نيوآرك ليبرتي الدولي، لبدء رحلة شهر العسل، كان كل شيء على ما يرام إلى أن اجتاح الحاجز الأمني من دون أي عراقيل، إلا أن الموظفين عند البوابة قاموا بإلغاء قرار السماح لهاريس بالصعود إلى الطائرة برفقة جهاز تنقله، كما رفضوا الحاقه بالأمتعة ذات الحجم الكبير.

وأجبر هاريس على التخلي عن جهاز التنقل التابع له إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة الاستمتاع بشهر العسل حيث استأجر جهاز سيجواي، ولا يسعى هاريس للحصول على أية تعويضات من الشركة.

 

 

المصدر موقع / جريدة الرياض 

عن أنوار العبدلي